كارثة مستشفى وادي سوف تثير غضب الجزائريين

كارثة مستشفى وادي سوف تثير غضب الجزائريين - الجزائر

خلف حادث حريق مستشفى الأمومة في وادي سوف، الذي أدى لوفاة 8 أطفال رضع ، فجر اليوم الثلاثاء، سخطا كبيرا في صفوف شرائح واسعة من الجزائريين  الذين حملوا مسؤولية  ما حصل لمسؤولي قطاع الصحة.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي خاصة على الفايسبوك منذ صبيحة اليوم، فيديوهات تظهر حجم الكارثة التي حلت بالمستشفى بعد أ نشب الحريق والتهم 8 رضع،  معبرين عن جم غضبهم لما حصل سيما وأن الأطفال المتوفين أبرياء لا يجب أن يتحملوا مسؤولية إهمال عمال المستشفى الذين تسببوا في وجع العديد من العائلات في وادي سوف.

ومن بين أهم التعليقات التي انتقدت الحادثة نجد ما كتبه الإعلامي قادة بن عمار في صفحته الرسمية على الفايسبوك حيث قال :” مأساة رهيبة في مستشفى الوادي..الله يصبّر الأمهات والعائلات بفقدان مواليد جدد حرقا واختناقا، التحقيقات لا يجب أن تتوقف عند حدود “الشرارة الكهربائية”..كفاكم استغباء للعقول واستهزاء بالأرواح.. بل يجب أن تمتد لطرق التسيير وكيفية التعامل مع هذه الحوادث والتدقيق في إجراءات الأمن والوقاية!”.

أما مراسل جريدة الخبر في تونس عثمان لحياني فقد دعا وزير الصحة وإصلاح المستشفيات إلى ضرورة تحمل مسؤوليته، حيث كتب في صفحته الرسمية :” ذهب الملائكة للسماء وطاروا، فلا تأتي ملتحفا بالخجل يا وزير”.

وأصدرت المديرية العامة للحماية المدنية صبيحة اليوم تؤكد خلاله وفاة 08 مواليد جدد في حريق شب بمستشفى الطفولة والأمومة بوادي سوف، في حين تم إنقاذ  76 شخص منهم 11رضيع، 37 إمرأة و 28 عامل و عاملة بالمستشفى”.

اقرأ المزيد