كأس الملك سلمان للأندية 2023/ إختيار خمسة حكام جزائريين للمرحلة النهائية (فاف)

الجزائر – إختار الإتحاد العربي لكرة القدم، خمسة حكام دوليين جزائريين للمرحلة النهائية لكأس الملك سلمان المبرمج بالعربية السعودية من 27 يوليو إلى 12 أغسطس المقبلين حسبما أعلنت عنه الإتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) يوم السبت.

و يتعلق الأمر بحكام الساحة و هم: مصطفى غربال, لحلو بن براهم, و لطفي بكواسة, إلى جانب الحكمين المساعدين: مقران قوراري و أكرم عباس زرهوني.

و يشارك 16 ناديا من بينهم شباب بلوزداد في هذه المنافسة التي تحتضنها ثلاث مدن سعودية و هي: أبها, النحاح و الطائف. و قد تم تقسيم الأندية ال 16 المشاركة على أربع مجموعات تضم كل مجموعة أربعة أندية. و يتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي المقرر يومي السبت 5 و الأحد 6 أغسطس 2023.

و يستهل شباب بلوزداد المتواجد ضمن المجموعة الرابعة المنافسة يوم الجمعة 28 يوليو أمام الرجاء البيضاوي المغربي بملعب أبها (سا 00ر14) قبل ملاقاة الوحدة الإماراتي يوم الاثنين 31 يوليو (سا 00ر14) بأبها.

و يختم زملاء الحارس ألكسيس قندوز الدور الأول يوم الخميس 3 اغسطس (00ر14) أمام نادي الكويت الكويتي بملعب ضمك.

و كان الاتحاد العربي لكرة القدم قد أعلن في شهر فبراير الماضي بعث منافسة جديدة للأندية تحت تسمية كأس الملك سلمان بمشاركة 37 ناديا عربيا رصدت لها جوائز مالية ب 10 ملايين دولار, ينال منه المتوج بالكأس ستة  ملايين دولار.

و تعتبر كأس الملك سلمان, تواصلا تاريخيا للمنافسة العربية التي بعثت عام 1982 و التي تغير اسمها بين رابطة الأبطال العربية و الكأس العربية للأندية المتوجة بالكأس, و كأس الأمير فيصل بن فهد و كأس زيد للأندية البطلة.

اقرأ المزيد