كأس ”الملك سلمان” لكرة القدم: إقصاء مبكر لممثل الجزائر في المنافسة العربية

كأس ''الملك سلمان'' لكرة القدم: إقصاء مبكر لممثل الجزائر في المنافسة العربية

وهران – اكتفى فريق شبيبة الساورة بالتعادل (1-1) أمام نادي الكويت الكويتي مساء يوم الثلاثاء بملعب “ميلود هدفي” بوهران في إياب الدور التصفوي الأول لكأس ”الملك سلمان” للأندية العربية لكرة القدم، ما يعني إقصاءه مبكرا من المنافسة، بعد خسارته ذهابا بالكويت بهدف نظيف.

و أخفق الممثل الجزائري في صنع الفارق في المرحلة الأولى من المباراة التي بدأها ضاغطا وتمكن خلالها من صنع العديد من الفرص السانحة للتسجيل أخطرها من طرف اللاعبين ملال ودوسن، ولكن نقص الفعالية والتسرع حالا دون فتح مجال التهديف في هذا الشوط الذي انتهى بنتيجة بيضاء.

و مثلما توقعه الطاقم الفني للشبيبة، فإن المنافس اختار الاعتماد على الدفاع بشكل كلي مع الرهان على الهجومات المعاكسة، وهو الأمر الذي جعله يستفيد فقط من فرصة واحدة عن طريق كرة ثابتة في الربع ساعة الأول.

و رغم أن بداية المرحلة الثانية جاءت مشابهة للأولى، حيث مارس المحليون ضغطا عاليا على المنافس وكادوا من مخادعته في الدقائق الأولى، إلى أن الزوار بدأوا يخرجون من منطقتهم بعد أن هدأت العاصفة، مستفيدين من بعض التغييرات التي قام بها مدربهم، وهي التغييرات التي تكللت بهدف أول عن طريق البديل الخنيسي في الدقيقة ال63 برأسية جميلة إثر ركنية محكمة.

و وجد أشبال المدرب جاليط صعوبة في تقبل هذا الهدف، بدليل أنهم مروا جانبا في الدقائق التي تلته، وهو ما كاد أن يكلفهم هدفا ثانيا يقضي كليا على آمالهم، وذلك قبل أن يستعيدوا أنفساهم مع مرور الوقت وينطلقوا مجددا نحو الهجوم، وهو الأمر الذي أثمر في الدقيقة ال 75 عندما تمكن دوسن من تعديل النتيجة، ليبعث سباق التأهل مجددا.


اقرأ أيضا :     كأس الملك سلمان للأندية العربية :    إقصاء شبيبة الساورة على يد الكويت الكويتي 1-1


لكن آخر المحاولات ”الساورية” لم تكن مثمرة رغم اجتهاد اللاعبين في الوصول إلى المرمى، غير أن صلابة الدفاع المنافس وتسرع المهاجمين الجزائريين فوت عليهم فرصة تدارك الأمر ومواصلة المغامرة العربية.

و يعد هذا الإقصاء الثاني لشبيبة الساورة على الساحة الدولية هذا الموسم بعدما خرجت مبكرا أيضا من منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في بداية الموسم الجاري، لكن الفريق لا يزال في سباق الظفر بمرتبة بين الأوائل في بطولة الرابطة الأولى، فضلا عن أنه لا يزال أيضا متأهلا إلى الدور ال16 من منافسة كأس الجمهورية.

و بعد إقصاء شبيبة الساورة، ستكون الجزائر ممثلة بفريق واحد فقط في الدورة النهائية لكأس الملك سلمان، التي تعد امتدادا للكأس العربية للأندية، وهو شباب بلوزداد الذي تأهل مباشرة إلى تلك الدورة، المقررة الصيف القادم بالعربية السعودية، بصفته بطل النسخة السابقة للبطولة الجزائرية.

اقرأ المزيد