كأس الكونفديرالية : بداية موفقة لاتحاد الجزائر أمام الهلال الليبي (2-0)

كأس الكونفديرالية : بداية موفقة لاتحاد الجزائر أمام الهلال الليبي (2-0)

الجزائر- حقق إتحاد الجزائر فوزا صعبا, لكن ثمينا أمام هلال بنغازي الليبي بنتيجة 2-0, الشوط الاول (0-0), في لقاء الذي جمعهما سهرة اليوم الاحد بملعب 5 جويلية الاولمبي لحساب الجولة الاولى (المجموعة الاولى) من دور المجموعات لكأس الكونفديرالية الافريقية لكرة القدم.

وعرفت المباراة مستوى متوسط وميزتها المرحلة الاولى بتضييع الفريقان فرصا للتهديف من كلا الطرفين. وكان السبق للمحليين الذين كادوا أن يفتتحوا باب التسجيل عن طريق بن زازة من مخالفة في الدقيقة ال20, لم يحسن زميله استغلالها واسكان الكرة داخل شباك الحارس الليبي خالد المسمار الذي تألق طيلة المباراة وتلتها فرصة أخرى لبلقاسمي (26د).

لكن الفرصة الحقيقية في الشوط الاول, كانت للزوار عن طريق قلب هجومه محمد سليم الذي انفلت من دفاع الاتحاد ليجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس أسامة بن بوط (36د) الذي تصدى للكرة وأنقذ فريقه من هدف محقق وأخرين متتاليين.

وفي الشوط الثاني, رجع المحليون بأكثر إصرار للخروج منتصرين باللقاء, وبعد تضييع عديد الفرص, تمكن الاتحاد من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 54 بواسطة إسلام مريلي, بقذفة من بعيد باغتت حارس الهلال الذي كان متقدما قليلا عن مرماه.

هذا الهدف أعطى أكثر ثقة للاعبي اتحاد الجزائر الذين تحكموا فيما تبقى من أطوار المقابلة. وبعد تضييع الهدف ثاني من طرف كانو في الدقيقة 84, عندما لم يحسن التفاوض وجها لوجه أمام الحارس المسمار, تمكن زميله طومي سانغ في الدقيقة 90+5 من تحرير فريقه وتسجيل الهدف الثاني, ليضمن ممثل الجزائر فوزا مهما في انتظار ما تبقى من الجولات.

وفي اللقاء الآخر للمجموعة الاولى, تغلب ممثل الكرة المصرية فيوتشرز على سوبر سبور الجنوب إفريقي بنتيجة (1-0) بفضل هدف اللاعب محمد غانم (76د).

ولحساب الجولة الثانية للمجموعة الاولى, سيتنقل إتحاد الجزائر إلى جنوب إفريقيا, على أن يتبارى هلال بنغازي الليبي مع ممثل الكرة المصرية.

وسيتأهل الاول والثاني عن المجموعة إلى الدور ربع النهائي من المنافسة القارية.

اقرأ المزيد