كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم/إ.الجزائر- كاب تاون سيتي: الاتحاد على بعد 90 دقيقة من دور المجموعات

كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم/إ.الجزائر- كاب تاون سيتي: الاتحاد على بعد 90 دقيقة من دور المجموعات

الجزائر- بهدف اقتطاع تأشيرة المرور الى مرحلة المجموعات, يستقبل فريق اتحاد الجزائر, الممثل الاخير للجزائر في كاس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم,غدا الاربعاء نادي كاب تاون سيتي الجنوب افريقي, بملعب 8 ماي 1945 بسطيف (00ر18سا), لحساب الدور التمهيدي الثاني مكرر اياب.

فبعد عودته بتعادل ثمين خلال مقابلة الذهاب التي جرت يوم الأربعاء المنصرم بجنوب افريقيا (0-0), يتعين على  ممثل الجزائر تحقيق الفوز في مقابلة العودة و باي نتيجة كانت, من اجل مواصلة المغامرة القارية التي تعتبر الهدف الاول لاتحاد الجزائر هذا الموسم .

وبهذا الخصوص , اكد مدرب اتحاد الجزائر بوعلام شارف ان” : المقابلة ستكون صعبة للغاية باعتبار ان فريقه سيواجه نائب بطل جنوب افريقيا (…) لقد حذرت عناصري من مغبة السقوط في فخ الثقة الزائدة التي يمكن ان تكون عواقبها وخيمية, لهذا يتعين علينا عدم استصغار المنافس” مضيفا” ان اجواء جيدة تسود المجموعة و اللاعبون عازمون على رفع التحدي الامر الذي يبشر بالخير عشية هذه المقابلة.

وفضلا عن نية الفوز من اجل التأهل الى مرحلة المجموعة , سيحرص رفاق الهداف ايمن محيوس, كذلك على الحفاظ على ديناميكية الفوز بعد سلسلة النتائج الايجابية الاخيرة التي حققها الفريق العاصمي من خلال تسجيله لخمس مقابلات متتالية دون هزيمة  في جميع المنافسات.

وعلى صعيد التشكيلة, من المتوقع ان يكون فريق اتحاد الجزائر , محروما من خدمات مدافعه مصطفى بوشينة الذي تعرض الى اصابة على مستوى الكاحل, مثله مثل الظهير الايمن سعدي رضواني الذي تبقى مشاركته في هذه المقابلة الافريقية غير أكيدة.

ومن جهته, يبقى المهاجم عبد الكريم زواري, – الذي استأنف التدريبات الجماعية مع رفاقه يوم السبت بعد غياب دام قرابة شهرين  من الزمن (بسبب كسر في القدم)-, غير جاهز للعودة للمنافسة في الوقت الحالي .

و من جهتها   تشكيلة  كاب تاون الجنوب افريقية ,- التي ادرجت في منافسة كاس الكونفدرالية الافريقية بعد اقصائها في الدور التصفوي الثاني من منافسة رابطة الابطال على يدّ نادي بيترو اتليتيكو الانغولي,- سوف لن تدخل هذه المقابلة في ثوب الضحية بل ستحرص حتما على تحقيق نتيجة جيدة بملعب سطيف, الامر الذي جعل بوعلام شارف يلح على تذكير لاعبيه و تحذيرهم من صعوبة المواجهة.

وعليه, من المتوقع ان يخوض نادي كاب تاون سيتي, الذي يحتل حاليا المركز ال13 في ترتيب بطولة جنوب افريقيا برصيد 13 نقطة (من بين 16 فريق), بكل ثقة باعتبار انه ليس لديه ما يخسره و سيوظف كل اوراقه المتاحة من اجل مباغتة الفريق العاصمي.

و سيدير هذه المقابلة طاقم تحكيم طوغولي , بقيادة الحكم الرئيسي اكليزو غناما , بمساعدة مواطنيه كوملان ديمينوي ادييوتسو (مساعد اول)  و جوناتان كوفي اهونتو (مساعد ثاني) . اما الحكم الرابع فهو الطوغولي كواسي اتيسو اتواغب .

وتجدر الاشارة , انّ ممثل الجزائر الآخر في هذه المنافسة القارية, شبيبة الساورة , كان قد اقصي  في الدور السابق على يدّ نادي سبورتيغ غانوا الايفواري بعد هزيمته في مقابلة الذهاب بياموسكورو بنتيجة (0-1) و تعادله بسطيف ب(0-0) .

 

برنامج المقابلات

 

 

ذهاب

 

— أهلي طرابلس (ليبيا)- مارومو غلانس (جنوب افريقيا)- اهلي طربلس (ليبيا) (00ر14سا)                0-1

— الصفاقسي التونسي  – اسكو كارا (الطوغو) (00ر15سا)                 1-2

— سان ايلوا لوبوبو (ج.الكونغو الديموقراطية – نادي كاديوغو (بوركينا فاسو) (30ر15سا)                 1-0

— نادي الاخضر(ليبيا)  – بلاطو يونايتد (نيجيريا (00ر16سا)                 1-4

— النادي الافريقي التونسي – يونغ افريكان (تانزانيا) (00ر16سا)                 0-0

–فيوتيرس (مصر)      – بريميرو اغوسطو (أنغولا) (00ر17سا)                 1-1

— ريال باماكو (مالي)   – روايال ليوباردس (ايسواتيني) (00ر17سا)                 1-1

— سبورتيغ غانوا (كوت ديفوار)- اساك ميموزا (كوت ديفوار) (00ر17سا)                 0-2

— نادي بيراميدس (مصر)   – نيجيلاك (النيجر) (00ر18سا)                 0-1

— روايال ام (جنوب افريقيا) –  تي بي مازيمبي (ج. الكونغو الديمقراطية) (00ر18سا)                 0-2

— اتحاد الجزائر (الجزائر)   – كاب تاون (جنوب افريقيا) (00ر18سا)                 0-0

— ديسي موتيما بيمبي (جمهورية الكونغو)-فلامبو المركزي (بورندي) (00ر19سا)                 2-0

— النصر الليبي        – ريفيرس يونايتد (نيجيريا) (00ر20سا)                 0-5

— نهضة بركان (المغرب)- اتحاد موناستير (تونس) (00ر20سا)                 0-1

—  الجيش الملكي (المغرب) – ناد جوليبا (مالي) (00ر20سا)                 0-0  .

اقرأ المزيد