كأس الكونفدرالية الإفريقية: جمعية الشلف تتربص بالجزائر العاصمة استعدادا لمواجهة باندل النيجيري

وهران- يدخل مساء اليوم الثلاثاء فريق جمعية أولمبي الشلف في تربص مغلق بالجزائر العاصمة تحضيرا لاستضافة نادي باندل أنسورنس النيجيري, السبت المقبل (سا 30ر20) بملعب سالم مبروكي بالرويبة لحساب إياب الدور التمهيدي الأول لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حسبما علم من إدارة النادي الناشط في الرابطة الأولى.

واستفاد لاعبو الجمعية، الذين عادوا أول أمس من نيجيريا حيث خسروا بهدف نظيف في لقاء الذهاب، من يوم واحد للراحة قبل استئناف التدريبات أملا في الوصول إلى جاهزية كاملة لاقتطاع تأشيرة التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني، وفق نفس المصدر.

وكان مدرب جمعية الشلف، عبد القادر يعيش، الذي التحق بهذا الفريق منذ عشرة أيام، قد تأسف كثيرا لخسارة مباراة الذهاب التي جرت بملعب مدينة ”بنين سيتي”، معتقدا بأن أشباله لم يستحقوا تلك الهزيمة وأنهم كانوا أقرب للعودة إلى الجزائر بالتعادل.

لكنه اعترف بالمقابل بنقص تحضيرات فريقه لهذا الموعد القاري، سيما في ظل تأخر العودة إلى التدريبات على خلفية استمرار بطولة الرابطة الأولى إلى غاية 15 يوليو المنصرم.

ومع ذلك، أبدى ذات التقني، الذي خلف عبد القادر عمراني مهندس التتويج الثاني للنادي الشلفاوي في كأس الجمهورية والمنتقل إلى وفاق سطيف، تفاؤله بخصوص قدرة لاعبيه على تجاوز عامل نقص التحضيرات للمرور إلى الدور المقبل من هذه المنافسة الإفريقية التي يشارك فيها أيضا اتحاد الجزائر بصفته حامل لقب نسختها السابقة، علما وأن الأخير معفى من الدور التمهيدي الأول.

نفس التفاؤل أبداه قائد جمعية الشلف عبد القادر بوسعيد الذي اعتبر هو الآخر بأنه وزملاءه لم يستحقوا الخسارة على ميدان المنافس ”بعدما سيطرنا على معظم أطوار المباراة، ولكن نقص الفعالية حرمنا من العودة بالتعادل على الأقل”، على حد قوله.

وأضاف: ”سنستعد جيدا للقاء العودة الذي سنسعى خلاله جاهدين لتدارك تأخرنا وصنع الفارق بهدف مواصلة المغامرة في هذه المسابقة”.

تجدر الإشارة إلى أن فريق جمعية الشلف اضطر للاستقبال بملعب سالم مبروكي بالرويبة بسبب عدم تأهيل ملعبه محمد بومزراق بالشلف من طرف الهيئة الكروية القارية.