كأس الكونفدرالية الإفريقية/ إتحاد الجزائر-آساك ميموزا (2-0) : “أبناء سوسطارة” يبلغون النهائي عن جدارة

كأس الكونفدرالية الإفريقية/ إتحاد الجزائر-آساك ميموزا (2-0) : "أبناء سوسطارة" يبلغون النهائي عن جدارة

الجزائر- افتك فريق اتحاد الجزائر، عن جدارة، تأشيرة تأهله إلى نهائي منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، بعد تغلبه على الضيف الإيفواري آساك ميموزا، بنتيجة (2-0)، سهرة يوم الأربعاء بملعب 5 جويلية بالعاصمة، لحساب مباراة إياب نصف النهائي.

و عرفت مجريات المقابلة سيطرة الاتحاد, حيث ومن البداية “كشّر” أنيابه و أبان عن نواياه في هز شباك المنافس, الذي كان يترقب خلال الوهلة الأولى, قبل أن “يهرع” وراء النتيجة بعد تمكن النادي العاصمي من الوصول الى مبتغاه.

و خلال العشرين دقيقة الأولى راح الاتحاد يبحث عن الثغرة لمباغتة الخصم لافتتاح باب التهديف لكن دون حلول لتأتي أول فرصة خطيرة لأصحاب اللونين الاحمر والاسود في الدقيقة 27 عندما سدد بوسليو مخالفة غير مباشرة أربك بها الدفاع لترتد الكرة الى رضواني الذي يضيع فرصة من ذهب وكرته خارج الاطار.

بعدها بدقيقة فقط, تمكن أبناء “البهجة” من افتتاح باب التهديف عن طريق الجناح الايمن, خالد بوسليو (د 28) إثر تلقيه كرة في العمق يراوغ بها أحد المدافعين الإيفواريين ويسجل الهدف الأول.

هذا الهدف حرك الضيوف ودفعهم الى الخروج من “قوقعتهم” سعيا منهم لتعديل النتيجة, لكن دون خطورة, التي كانت أكثر من الجانب الجزائري, خلال ثلاث مناسبات, والتي جاءت عن طريق المهاجم محيوص في الدقيقة (35) ثم البوتسواني أوريبوني وزميله عليلات في نفس اللقطة (د 37) لتنتهي المرحلة الأولى بتقدم التشكيلة العاصمية بهدف نظيف.


اقرأ أيضا :     كأس الكونفدرالية : اتحاد الجزائر يفوز على آساك ميموزا (2-0) ويتأهل إلى النهائي


الشوط الثاني دخله الايفواريون بنية العودة في النتيجة وترجيح الكفة لفائدتهم, بإقحام المهاجم كاراموكو (د 46), الذي أربك دفاع الاتحاد في إحدى اللقطات, حيث اصطدمت كرة الحارس بن بوط بالمدافع عليلات وكادت أن تلج الشباك.

و تبادل الطرفان الهجومات, بيد أن الخطورة والفعالية كانت من الجانب الجزائري.

فبعد كرة محيوص التي أنقذها الحارس آياي بصعوبة (د 49) ومحاولة كاراموكو مباغتة دفاع الاتحاد في (د 70), أتت تغييرات المدرب عبد الحق بن شيخة أكلها, عندما تمكن البديل اسماعيل بلقاسمي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة (80) بعد كرة طويلة من الحارس بن بوط تصل الى عمق دفاعات ميموزا, ليرفعها فوق الحارس وتسكن الشباك.

اللحظات الأخيرة رمى الضيوف بكل ثقلهم لهز شباك زملاء المدافع المتألق والقائد, زين الدين بلعيد, إلا أن جميع محاولاتهم كلها “سقطت في الماء”, أمام التصديات الموفقة للحارس أسامة بن بوط ليقتنص فريق “سوسطارة” تأشيرة تأهل تاريخية الى نهائي هذه المنافسة بعد ذلك النهائي الذي لعبه سنة 2015 في إطار رابطة أبطال إفريقيا.

و بهذا, يضرب أبناء “المحروسة” موعدا في النهائي مع أحد أقوى أندية هذه الطبعة, ويتعلق الأمر بيونغ آفريكانز التنزاني, الذي اقتطع, في وقت سابق اليوم الأربعاء, تأشيرة بلوغه النهائي بالفوز في مباراة إياب “المربع الذهبي” على مضيفه مارومو غالانتس الجنوب افريقي بواقع (2-1) بمدينة جوهانسبورغ, علما أن لقاء الذهاب انتهى بانتصار النادي التنزاني (2-0).

و في ذهاب اللقاء النهائي, يتنقل أصحاب اللونين الأحمر والأسود إلى دار السلام (تنزانيا) لمواجهة يونغ آفريكانز, يوم الأحد 28 مايو الجاري, على أن تجرى مواجهة الإياب يوم السبت 3 يونيو المقبل بالجزائر العاصمة.