كأس العرب لأقل من 17 سنة/الجزائر-تونس:  ”أداء الخضر كان بطوليا” 

كأس العرب لأقل من 17 سنة/الجزائر-تونس:  ''أداء الخضر كان بطوليا'' 

مستغانم – قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للناشئين (أقل من 17 سنة) أرزقي رمان،أن أداء اللاعبين مساء يوم الخميس بمستغانم، ”كان بطوليا بالرغم من صعوبة هذا الديربي المغاربي” في مباراة ربع النهائي أمام تونس  ضمن بطولة كأس العرب لكرة القدم للناشئين.

وتابع رمان خلال ندوة صحفية عقب المقابلة التي أقيمت بملعب الشهيد محمد بن سعيد بمدينة مستغانم أن: “الديربي المغاربي كان قويا كما كان منتظرا، فقد لعبنا أمام خصما قويا”.

وقال المدرب الوطني: “المدرسة التونسية معروفة بلعبها القوي واستخدام القوة البدنية التي خلقت لنا عدة مشاكل ولم تسمح لنا باللعب على الطريقة المعتادة”.

أردف ذات المتحدث: “الناشئون لا يزالون في مرحلة التكوين وقد كان اللقاء درسا مهما في كيفية تسيير المقابلة والتعامل مع أرضية صعبة أتعبتنا في الخروج بالكرة والعودة إلى الوراء ولكن تعاملنا مع الوضع مع تغيير طريقة اللعب”.

بخصوص الدور نصف النهائي، أكد رمان أن على اللاعبين أن يعودوا بالقوة اللازمة لمواصلة المشوار في هذه البطولة مشيرا إلى أن الفريق الوطني يتعامل مع كل مقابلة بطريقة لعب مختلفة تتناسب مع الخصم الذي يواجه.

فيما يتعلق بكأس إفريقيا المقبلة للناشئين، أوضح المدرب الوطني أن هذه المنافسة هي في المدى المنظور و”سيكون لدينا في ذلك الوقت فريق أفضل”.

من جهته، أكد مدرب المنتخب التونسي كمال سعادة أن: “المنتخب الجزائري فريق محترم وسيذهب بعيدا في هذه البطولة نظرا لمستوى اللاعبين الذين يمتلكهم بما في ذلك لقب كأس العرب للناشئين”.

قال ذات المتحدث: “لقد سيرنا المقابلة كما نستطيع ولكن الأخطاء التحكيمية أثرت على أداء لاعبينا لاسيما في شوط المقابلة الأول. سنعمل على الفريق وتعد هذه المقابلات تحضيرية للتأهل في المنافسات المقبلة، مبروك للجزائر.”

وتأهل المنتخب الوطني مساء الخميس إلى دور نصف النهائي بكأس العرب لكرة القدم للناشئين بفوزه على المنتخب التونسي بضربات الترجيح (3-1) بعد انتهاء الوقت الرسمي للمقابلة بالتعادل الإيجابي (1-1).

 

 

اقرأ المزيد