كأس العرب لأقل من 17 سنة: أشبال المنتخب الوطني يحققون انجازا تاريخيا

كأس العرب لأقل من 17 سنة: أشبال المنتخب الوطني يحققون انجازا تاريخيا

الجزائر- نجح أشبال المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم (اقل من 17 سنة), سهرة أمس الخميس بملعب المجاهد الراحل “عبد الكريم كروم” بمدينة سيق (معسكر), في تحقيق إنجاز تاريخي بتتويجهم بالكأس العربية الأولى للجزائر في هذه الفئة, عقب تجاوزهم عقبة المنتخب المغربي في المقابلة النهائية بضربات الترجيح (4-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل (1-1).

والأكيد أنّ التتويج بلقب هذه الطبعة العربية الرابعة التي أعتبرها المدرب الوطني رزقي رمان، في تصريحاته للصحافة، أنها محطة تحضيرية لنهائيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة, المقررة في أبريل القادم بالجزائر, سيرفع حتما من سقف طموحات المنتخب الوطني في الاستحقاقات الدولية المقبلة.

ويحق لهذا المنتخب الشاب الذي بذل مجهودات كبيرة خلال هذه البطولة أن يفتخر ويعتز بتاجه العربي الأول الذي كانت نكهته خاصة لأنها توجت مشوارا جيدا دون أي هزيمة, كانت نهايته مميزة بتجاوز المنتخب المغربي في مواجهة قوية تمكن خلالها من حسم الأمور في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء.

ولأن الانجاز كان كبيرا, فقد استحق أشبال “الخضر” كل رسائل التشجيع والتهنئة التي تهاطلت عليهم مباشرة بعد إعلان الحكم نهاية اللقاء, وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون, الذي أكد مرة أخرى اهتمامه ومتابعته الدائمة لكل انجازات الرياضة الجزائرية في مختلف الاختصاصات وفي جميع الفئات.

وكتب الرئيس تبون في تغريدة له على حسابه الخاص بموقع تويتر: “أشبال ولكن في الميدان أسود. شكرا يا أبطال العرب على ما قدمتموه. مبروك للجزائر الكأس العربية للناشئين”.


اقرأ أيضا : كأس العرب لأقل من 17 سنة : الجزائر تطيح بالمغرب و تنال التاج العربي


من جهته, توجه رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل, بعبارات التهنئة لأشبال المدرب رزقي رمان, قائلا: “هنيئا لكم يا أبنائي الأبطال, يا أحفاد الشهداء والمجاهدين, وهنيئا للجزائر بكم بمناسبة نيلكم كأس العرب لكرة القدم للناشئين.

صنعتم المجد العربي في ستينية استرجاع السيادة الوطنية, مع مزيد من التألق والنجاح. العزة لجزائر الشباب”.

بدوره, هنأ رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، أشبال الجزائر على هذا التتويج بالقول: “ما أروع الانتصار في ذكرى ستينية الانتصار في بلد الانتصار. كلمات الشكر لا تفيكم حقكم يا أبطال العرب. صنعتم فرحتنا وأثبتم تفوقكم وأحرزتم الكأس العربية للناشئين. هنيئا للجزائر بكم ودامت أفراح الوطن”.

وبذات المناسبة, حرص الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان، على توجيه عبارات الشكر والتشجيع لهذا المنتخب الشاب بالقول: “مبروك علينا، أشبال الجزائر أبطال العرب للناشئين. بروحكم الجماعية وعزيمتكم الصلبة وأدائكم المميز حتى الأنفاس الأخيرة من المباراة, تعلو رايتنا الوطنية من جديد في السماء العربية. يا له من فخر, فالطريق أمامكم لحصد مزيد من الألقاب. دمتم فخرا لنا وتحيا الجزائر”.

ولأن هذا التتويج كان مميزا, فقد حرص بدوره الفريق أول السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على بعث رسالة تهنئة إلى أشبال المنتخب الوطني، قائلا: “مبروك يا أبطال العرب. إن تتويجكم بكأس العرب للناشئين 2022 بكل جدارة واستحقاق جاء ثمرة للتحضيرات والروح البطولية العالية التي تحليتم بها طيلة هذه المنافسة العربية. هنيئا لكم ولوطننا هذا التتويج ومزيدا من الانتصارات والبطولات. تحيا الجزائر”.

وتجدر الإشارة في الأخير أن وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، كان قد أشرف على تسليم الكأس لأبطال العرب بحضور السلطات المحلية والأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، رجاء الله السلمي.

اقرأ المزيد