كأس العالم للمبارزة-2022/الحسام: تتويج الجورجي ساندرو بازادزي بمرحلة الجزائر

كأس العالم للمبارزة-2022/الحسام: تتويج الجورجي ساندرو بازادزي بمرحلة الجزائر

الجزائر- توج المبارز الجورجي، ساندرو بازادزي، بلقب مرحلة الجزائر لكأس العالم للمبارزة اختصاص “الحسام”، إثر فوزه في النهائي على الإيطالي لويجي ساميلي، بنتيجة (15-13)، مساء يوم السبت، بقاعة حرشة حسان (الجزائر العاصمة).

و كان التنافس خلال المباراة النهائية على أوجه وطغى التكافؤ في اللمسات بين الطرفين (4-4) ثم (7-7), إلا أن بازادزي عرف كيف يكسب الرهان لفائدته, وينهي المباراة متفوقا بفارق لمستين (15-13) في الاخير.

و عقب هذا التتويج صرح بازادزي قائلا “أنا جد سعيد بهذا الفوز, الذي اهديه لكل عائلتي وأصدقائي. فيما يخص النهائي, لقد كان صعبا للغاية أمام أحد أحسن اللاعبين في العالم وكانت الندية كبيرة بيننا لكني عرفت كيف أسير الأمور لفائدتي”.

و أضاف “هذه ليست النهائية بل سأواصل العمل لان العديد من المنافسات بانتظاري وأريد تحقيق نفس نتيجة اليوم مستقبلا”.

بالمقابل, عادت الميداليتان البرونزيتان في هذه الدورة, لكل من المصري زياد السيسي والفرنسي آبيتي بولاد.

السيسي انهزم في نصف النهائي امام بطل الدورة بواقع (13-15), اما الفرنسي فسقط امام الايطالي, نائب بطل الدورة, بنتيجة (11-15).


اقرأ أيضا:    كأس العالم للمبارزة/الحسام: “النتائج كانت منطقية ومقبولة ونعول على سوسن بوضياف في بلوغ أدوار متقدمة”


و كانت افضل نتيجة بالنسبة للجزائر عند الرجال من جانب أكرم بونبي, الذي اقصي من الدور 128 اثر خسارته امام المصري, عامر محمد, (8-15).

يذكر أن الاسبانية لوسيا مارتين بورتوغس, كانت قد توجت بلقب مرحلة الجزائر عند السيدات, إثر تغلبها في النهائي, أمس الجمعة, أمام الإيطالية ميشلا باتيستون (15 -12).

فيما كانت سوسن بوضياف (25 عالميا) أحسن مشاركة جزائرية بموعد الجزائر, عندما بلغت جدول ال 16 عندما أقصيت على يد اليونانية ثيودورا غكونتورا (11-15).

و تتواصل منافسات مرحلة الجزائر لكأس العالم للمبارزة اختصاص سيف الحسام (رجال-سيدات), يوم غد الاحد بإجراء منافسات الفرق (رجال-سيدات), بداية من الثامنة صباحا باجراء الدور التصفوي, الى غاية النهائي المقرر في نفس اليوم, ابتداء من (00ر17) بالنسبة للسيدات و على (00ر18) بالنسبة للرجال.

و يشارك في محطة الجزائر 336 مبارزا منهم 157 مبارزة يمثلون 41 دولة, فيما دخلت الجزائر المنافسة بـ16 مبارزا منهم 8 مبارزات.

اقرأ المزيد