كأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينغ- 2022 : ممثلو الجزائر يخوضون التجارب والسباقات التأهيلية بحلبة سبيدواي بمسقط

الجزائر – أجرى السائقون الجزائريون المشاركون في كأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينغ- 2022 بسلطنة عمان صباح يوم السبت، التجارب والسباقات التأهيلية بحلبة سبيدواي في اختصاصات فئتي روتاكس ماكس وRD1، حسبما أوردته  الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية في صفحتها الرسمية على الفاسيبوك.

و يسعى المنتخب الوطني للكارتينغ الذي يشارك ب 14 سائقا في هذه المنافسات (14-17 ديسمبر) الى “تحسين نتائج النسخة الثانية-2021 (ذهبية وبرونزية) التي جرت أيضا بمسقط, أي إحراز ثلاث ميداليات, حسبما رئيس الهيئة الفدرالية, أمين لايبي”.

و أضاف لايبي: “نظرا للإمكانيات الجيدة المتاحة في طبعة-2022 مع التعداد الكبير (14 سائقا), نطمح إلى تحسين نتائجنا الفنية والعودة بثلاث ميداليات”.

و قبل موعد مسقط أجرت العناصر الوطنية تربصين تحضيرين الاول من 11 إلى 14 نوفمبر, بمضمار برج الكيفان (الجزائر العاصمة) والثاني من 25 إلى 27 نوفمبر  بمضمار ولاية الأغواط (جنوب الجزائر).

و شارك المنتخب الجزائري للكارتينغ في النسخة الافتتاحية (الأولى) من كأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في فبراير 2020, بستة شبان (فئات) للمرة الأولى في تاريخ الرياضات الميكانيكية الجزائرية وكانت هذه الطبعة ممثلة في جميع الفئات, من عمر ثماني سنوات وما فوق.

و تنظم الطبعة الرابعة لكأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينغ- 2023 “في أبريل 2023 بالدوحة القطرية.

اقرأ المزيد