كأس الجزائر-2024: بيع تذاكر مباراة النهائي في وقت قياسي وفي ظروف جيدة

الجزائر – نفذت الاربعون الف تذكرة (40000) الموضوعة للبيع, اليوم الثلاثاء على مستوى شبابيك ملعبي 20 أوت 1955 و 5 جويلية بالمركب الاولمبي “محمد بوضياف”, بمناسبة اللقاء النهائي لكأس الجزائر لكرة القدم بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد المنتظر يوم الجمعة القادم (00ر17) بملعب 5 جويلية الاولمبي.

و جرت عملية البيع في الفترة الصباحية وسط تنظيم محكم وبتواجد لرجال الامن من أجل السير الحسن للعملية, سواء على مستوى ملعب 20 أوت لانصار شباب بلوزداد أو ملعب 5 جويلية بالنسبة لانصار المولودية, رغم الاقبال الكبير على الملعبين منذ الصباح الباكر من اليوم الثلاثاء, بل هناك من الانصار من قضوا ليلة الاثنين على مشارف الملعبين حتى يكونوا في الصفوف الاولى مع افتتاح الشبابيك المخصصة لعملية البيع.

وقد تم تخصيص 20.000 تذكرة لكل فريق بسعر500 دينار للواحدة, مع السماح لكل شاري باقتناء تذكرتين فقط وذلك بتقديم بطاقة الهوية الشخصية.

وعن العملية, صرح رئيس خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية الجزائر, ضابط الشرطة الرئيسي, أمير شرقي أنه “تم تجنيد مختلف التشكيلات الامنية من أجل سيرورة العملية واجراءها في أحسن ظروف ممكنة”.

نفس الملاحظة ابداها مهدي أحباب ضابط شرطة رئيسي, الذي كان من المشرفين على عملية تنظيم المناصرين الذين توافدوا على ملعب 20 أوت 1955 بالعناصر, حيث أبدى ارتياحه ” للظروف الجيدة التي جرت فيها عملية بيع التذاكر لانصار شباب بلوزداد”, متمنيا أن تسود الروح الرياضية بين الانصار, مهما كان الفريق المتوج.

أما بالنسبة ليوم المباراة, يوم الجمعة المقبل, فقد أوضح أن “هناك مخطط أمني خاص من خلال تسخير مختلف الامكانيات المادية والبشرية واقحام مختلف التشكيلات على غرار وحدات الجمهورية للأمن التي تعمل على حماية الملعب ومحيطه والمحافظة على النظام العام, فرق الشرطة القضائية من الفرق الراكبة والراجلة التي تعمل على تأمين ومرافقة المواطنين في تنقلاتهم داخل الملعب وخارجه وفرق الامن العمومي التي تعمل على تسهيل حركة مرور عبر كل الطرقات المؤدية الى الملعب وضمان الانسيابية المرورية”.

ولهذا الغرض, دعا رئيس خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية الجزائر مناصري الفريقين “الى التحلي بالروح الرياضية وتجنب بعض السلوكيات السلبية على غرار استعمال الالعاب النارية وتجنب السرعة المفرطة والمساهمة في انجاح هذا العرس الكروي”, محذرا كذلك من كل محاولات تزوير التذاكر.

للتذكير أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قد خصصت يوم اللقاء, المنعرج الشمالي لملعب 5 جويلية لجلوس أنصار شباب بلوزداد, والمنعرج الجنوبي لأنصار مولودية الجزائر, وذلك بعد إجراء عملية القرعة بحضور رئيسي الناديين.