كأس الجزائر (ربع النهائي) : قمة واعدة في بشار، شباب الزاوية و أولمبي أقبو في رحلة البحث عن المفاجأة

كأس الجزائر (ربع النهائي) : قمة واعدة في بشار، شباب الزاوية و أولمبي أقبو في رحلة البحث عن المفاجأة

 

الجزائر – يقترح الدور ربع النهائي لكأس الجزائر لكرة القدم، المبرمج يوم الجمعة، قمة شيقة بين ناديي الرابطة المحترفة الأولى، شبيبة الساورة و نادي بارادو، فيما يبحث ممثلا رابطة ما بين الجهات، شباب الزاوية و أولمبي أقبو تحقيق إنجاز كبير و مواصلة مغامرتهما  في هذه المنافسة الشعبية.

و يستقطب لقاء الساورة – بارادو كل الأنظار, حيث يتنافس الناديان على أهداف متباينة في البطولة الوطنية. فأبناء الجنوب الغربي لا يزالون يطمحون في إنهاء الموسم على المنصة الشرفية, بينما يصارع “الباك” من أجل ضمان البقاء في بطولة الأضواء.

و بطبيعة الحال, ستكون لشبيبة الساورة الأفضلية بحكم تواجدها على ميدانها بملعب 20 أوت 1955, لكن الأكاديميين مصممون على لعب كل أوراقهم من أجل مواصلة المشوار, رغم صعوبة المهمة.

أما ممثل رابطة ما بين الجهات, شباب الزاوية, فسيستضيف بملعب الإخوة براكني بالبليدة, نجم مقرة المنتمي للرابطة الأولى موبيليس في لقاء يبدو متكافئا و مفتوحا على كل الاحتمالات.

و سيكون شباب الزاوية مرشحا نسبيا للفوز كونه يلعب أمام جمهوره و أيضا, خاض كل مباريات الكأس بميدانه حيث أقصى على التوالي شباب أدرار (1-0), اتحاد سوف (1-0) و مشعل حاسي مسعود (0-0, 6-5 بضربات الترجيح).

أما نجم مقرة الذي افتك تأهله لهذا الدور خارج ميدانه على حساب شباب برج منايل (3-1) فيسعى لفرض المنطق و التأهل للمربع الذهبي, رغم أن هدفه الأول يبقى ضمان بقائه بالرابطة الأولى.

و ستجمع المباراة  الثالثة أولمبي أقبو النادي الذي حقق صعودا تاريخيا للرابطة الثانية هواة عن جدارة و استحقاق, الذي يتنقل إلى الشلف لمواجهة الأولمبي المتوج بكأس نسخة-2005.

و على لاعبي الشلف توخي الحذر من تشكيلة سبق لها أن أقصت في الأدوار السابقة أندية الرابطة الأولى على غرار مولودية وهران (2-1) بوهران, و مولودية البيض (3-2) و اتحاد خنشلة (3-0), كما أنها تضم في صفوفها لاعبين ذوي خبرة كبيرة منهم زيدان ميباراكو (مولودية الجزائر سابقا) ولاعب الوسط فوزي رحال (مولودية بجاية سابقا).

و سيجرى اللقاء الأخير للدور ربع النهائي يوم الأحد 21 مايو بين المتأهل من الدور ثمن النهائي, شباب بلوزداد/شبيبة الأبيار ضد جمعية الخروب (الرابطة الثانية).

 

اقرأ المزيد