كأس الجزائر/رائد القبة-إتحاد الحراش: “نهدف لبلوغ أبعد دور ممكن”

 

الجزائر – أكد مدرب نادي رائد القبة الناشط ببطولة الرابطة الثانية لكرة القدم (مجموعة وسط-غرب)، رضا بن دريس، أن هدف فريقه في منافسة كأس الجزائر لهذا الموسم (2023-2024) هو الذهاب “لأبعد دور ممكن”، وذلك قبل مواجهة إتحاد الحراش لحساب الدور الجهوي الرابع يوم الثلاثاء المقبل (00ر14 سا) بملعب “سالم مبروكي” بالرويبة (الجزائر العاصمة).

و في تصريح لوسائل الإعلام أبرز بن دريس صعوبة اللقاء الذي سيجمع الفريق “القباوي” بجاره “الحراشي”، قائلا: “سوف نخوض مباراة داربي عاصمي في إطار كأس الجزائر والتي ستجمع بين مدرستين كرويتين عريقتين. لا أستطيع القول بأننا سطرنا منافسة الكأس كهدف، لكن الأكيد أننا نسعى لبلوغ لأبعد دور ممكن، حيث علينا في البداية تجاوز الدور الجهوي للدخول في الدور الوطني”.

و أضاف التقني: “الأهم أننا سنخوض كل مقابلة بقوة من أجل الفوز غير أن المأمورية لن تكون يسيرة خاصة في ظل توالي المباريات بين الكأس والبطولة.

فمثلا خلال هذا الأسبوع سنلعب ثلاث مباريات بين منافستي البطولة والكأس، ولهذا فالمهمة ستكون معقدة خاصة من ناحية تسيير المجهود البدني للتعداد. نتمنى أن يسترجع اللاعبون بطريقة جيدة للظهور بحالة بدنية مريحة”.

و نجح رائد القبة في إحراز الانتصار الثالث تواليا بإطاحته لضيفه أولمبي المدية بثنائية المهاجم بن عثمان (2-0)، يوم الجمعة الفارط لحساب الجولة الثامنة من الرابطة الثانية. ليواصل “القُباوية” سباق المطاردة بتربعهم على مركز الوصافة (19 ن) في جدول الترتيب العام لمجموعة وسط-غرب، بفارق خطوة وحيدة عن المتصدر، ترجي مستغانم (20 ن).

و بخصوص بقية مباريات بطولة الرابطة الثانية أصر المدرب بن دريس بأن المشوار لا يزال طويلا: “مقابلة شبيبة تيارت خارج الديار (الجولة التاسعة) ستكون صعبة على غرار كل المقابلات لاسيما أمام منافس عنيد عاد بالزاد كاملا من ميدان وداد بوفاريك في الجولة المنقضية. الأهم أن نكون جاهزين يوم اللقاء من الناحيتين الفنية والبدنية وكذا التركيز فوق الميدان”.

و تابع: “الأكيد أنه نسعى للمواصلة على نفس المنوال باستهداف الفوز في كل مواجهة سواء داخل أو خارج الديار لمواصلة سلسلة الانتصارات، لكن لكل مقابلة خصوصياتها وعلينا التعامل معها بجدية في سبيل تحقيق نتيجة إيجابية”.

للإشارة أن بيت النادي العاصمي يعيش حالة نسبية من الاستقرار مقارنة بالموسم الماضي الذي كان كارثيا للغاية، حيث نجى الفريق بأعجوبة من السقوط إلى القسم الثالث. ليتقرر على ضوء ذلك انسحاب الرئيس مولود بودينة، ويتم في 15 أغسطس الماضي انتخاب رياض لشهب، رئيسا جديدا للنادي الرياضي الهاوي رائد شباب القبة.

و أقدمت الإدارة الجديدة باستقدام مجموعة من اللاعبين المخضرمين، ناهيك عن وضع الثقة في طاقم فني جديد بقيادة المدرب رضا بن دريس، مهندس الصعود التاريخي لفريق اتحاد سوف للرابطة المحترفة الأولى.

اقرأ المزيد