كأس الأمم الأفريقية 2023: تونس والجزائر ترفعان أصوات الاحتجاج”

كأس الأمم الأفريقية 2023: تونس والجزائر ترفعان أصوات الاحتجاج” - الجزائر

في تطورات ملف كأس الأمم الأفريقية 2023، قام الاتحاد التونسي لكرة القدم بتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) احتجاجًا على أداء التحكيم في مواجهته أمام منتخب مالي في الجولة الثانية من دور المجموعات. انتهت المباراة بالتعادل 1-1، وقد تم إلغاء ركلة جزاء واضحة لصالح تونس في الدقيقة 70 بسبب تدخل عنيف داخل منطقة الجزاء من لاعب مالي. طالب الاتحاد بإجراء تحقيق في هذا الحدث واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الحكم المعني.

بالمثل، يذكر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم كان قد قدم شكوى إلى “الكاف” مع تصاعد الجدل حول التحكيم في مباراتي المنتخب الوطني أمام أنغولا وبوركينا فاسو خلال بطولة إفريقيا 2024 في كوت ديفوار. وأعربت الهيئة عن عدم فهمها لسبب تعيين الكاف لحكام تقنية الفيديو نفسهم في هاتين المباراتين، مشيرة إلى عدم اللجوء إلى تقنية الفيديو في لقطات حاسمة للمنتخب الجزائري.

تحمل الشكاوى من الاتحادين التونسي والجزائري رغبة في تحسين مستوى التحكيم في البطولة وضمان تطبيق العدالة الرياضية. يتعين على الحكام المعنيين الرد على هذه الشكاوى والتحقق من الحقائق المطروحة. يختتم البيان الصادر عن الاتحاد الجزائري بالأمل في أن تسهم هذه الشكاوى في تحسين مستوى التحكيم وجعله يتسق مع التقاليد الرياضية القارية.

اقرأ المزيد