كأس افريقيا للأمم 2023: “مشاركة أقوى المنتخبات في دورة كوت ديفوار سيجعل المستوى جيدا”

كأس افريقيا للأمم 2023: "مشاركة أقوى المنتخبات في دورة كوت ديفوار سيجعل المستوى جيدا"

القاهرة – اكد اسطورة كرة القدم الجزائرية رابح ماجر ان مستوى نهائيات كاس افريقيا للأمم 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة الممتدة من 13 يناير الي 11 فبراير المقبل “سيكون جيدا” بمشاركة اقوى المنتخبات القارية.

و قال صاحب “الكعب الذهبي” والمتوج بالكرة الذهبية الإفريقية سنة 1987، في حواره مع الموقع الرسمي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “CAFOnline”، إنه من الصعب جدا ترشيح منتخب ما للتألق في نهائيات العرس الكروي الإفريقي، خاصة في ظل مشاركة كبار منتخبات “القارة السمراء” في الحدث الأكبر على الأراضي الإفريقية.

و اضاف المدرب السابق للخضر : “سيكون مستوى كأس إفريقيا للأمم 2023  من دون شك جيدا خاصة بعد ضمان مشاركة أقوى المنتخبات الإفريقية، وكل هذه المنتخبات التي ستكون حاضرة في النهائيات ستطمح للتألق خلال مبارياتها.

وفي رده على سؤال حول المنتخبات التي يرشحها للتألق في نهائيات كوت ديفوار 2023 قال ماجر “ستستهدف بالطبع بعض المنتخبات الذهاب بعيدا في المنافسة القارية، والبعض الآخر سيدخل المنافسة وكله رغبة في التتويج باللقب، وعليه ترشيح منتخب معين يبقى صعب جدا، خاصة في ظل مشاركة منتخبات كبيرة في هذه النهائيات، على غرار منتخب كوت ديفوار البلد المنظم، الجزائر، المغرب، السنغال ونيجيريا.

وبخصوص نجوم المنتخبات الذين يعتقد أنهم سيواصلون التألق والبروز صرح نجم بورتو السابق: “ستعطينا في الوقت الحالي بداية المنافسة نظرة معينة على مستوى اللاعبين حتى نتمكن من الحكم على مستواهم في خلال النهائيات مشيرا الي انه من السابق لأوانه توقع اللاعبين الذين سيكونون اكتشاف دورة كوت ديفوار 2023 .

يذكر ان رابح ماجر قاد المنتخب الوطني الجزائري للتتويج بأول كاس افريقيا للأمم في دورة 1990 التي اقيمت بالجزائر عقب الفوز على نيجيريا (1-0) في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب 5 جويلية (الجزائر). و توج الخضر بلقب قاري ثاني في سنة  2019 بمصر على حساب السنغال (1-0)  تحت قيادة المدرب جمال بلماضي.

اقرأ المزيد