كأس إفريقيا-2024): “المقابلة الودية أمام بوروندي من شأنها أن تحدد لنا معالم التشكيلة الاساسية التي نفتتح بها المنافسة القارية”

كأس إفريقيا-2024): "المقابلة الودية أمام بوروندي من شأنها أن تحدد لنا معالم التشكيلة الاساسية التي نفتتح بها المنافسة القارية"

الجزائر – أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي أن اللقاء الودي المقرر بمدينة لومي الطوغولية, يوم 5 يناير المقبل, أمام بوروندي من شأنه أن يسمح له من تحديد التشكيلة الاساسية التي سيلعب بها اللقاء الاول أمام أنغولا, لحساب المجموعة الرابعة، من نهائيات كأس إفريقيا بكوت ديفوار (13 يناير-11 فبراير 2024).

وقال بلماضي في الندوة الصحفية عقدها بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر): ” صحيح أن المباراتين الوديتين اللتين سنجريهما بمدينة لومي أمام على التوالي الطوغو و بوروندي خاصة, مفيدتان جدا لنا ومن شأنهما أن تعطيا نظرة جيدة للاقتراب من التشكيلة الاساسية التي قد تواجه أنغولا في اللقاء الافتتاحي للمجموعة الرابعة لكأس إفريقيا للامم لكرة القدم بكوت ديفوار”.

وبالنسبة للناخب الوطني, فلعب لقاءين تجريبيين قبل بداية نهائيات كأس إفريقيا هو شيء جيد, قائلا: ” أمر جيد أن تلعب مباراتين وديتين على مقربة من بداية النهائيات, وسيكون ذلك بدولة محايدة لكوت ديفوار.

بالطوغو سنواجه منتخب البلد المضيف, و بالخصوص منتخب بوروندي, رغم غياب هذا المنتخب الاخير عن نهائيات الموعد القاري, فإن المردود الممتاز الذي قدمه أمام الكاميرون في آخر مباراة تأهيلية لموعد كوت ديفوار, وانهزامه في اللحظات الاخيرة, هو الذي دفع بنا اختياره لمقابلة ودية التي لن تكون سهلة ومهمة لنا”.

وتبقى الاشارة إلى أن المنتخب الوطني سيتنقل يوم غد إلى العاصمة الطوغولية “لومي” لإجراء تربصه التحضيري من 1 إلى 10 يناير 2024, استعدادا لنهائيات “كاس افريقيا للأمم 2023 ” بكوت ديفوار.

اقرأ المزيد