كأس إفريقيا 2023 لأقل من 17 سنة: المنتخب الجزائري في المركز الثاني وراء منتخب اليابان المتوج باللقب

كأس إفريقيا 2023 لأقل من 17 سنة: المنتخب الجزائري في المركز الثاني وراء منتخب اليابان المتوج باللقب

الجزائر – أنهى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم لفئة اقل من 17 سنة, منافسات الدورة الدولية الودية الرباعية المنظمة من 22 إلى 28 مارس بالجزائر, في المركز الثاني عقب تعادله مع نظيره المالي بنتيجة (2-2), في المقابلة الثالثة والأخيرة التي لعبت سهرة أمس الثلاثاء بملعب نيلسون مانديلا (براقي -الجزائر).

واتسمت هذه المقابلة الودية التي افترقا فيها المنتخبان على نتيجة التعادل (2-2) بندية كبيرة وتنافس شديد بين التشكيلتين على جميع الاصعدة خاصة من جانب الضغط و الاندفاع البدني.

و جاءت كل اهداف المقابلة في المرحلة الثانية من اللقاء, حيث سجل هدفي الجزائر اللاعب اناتوف في الدقيقتين ال62 و 78, فيما سجل هدفي منتخب مالي كل من دايانغين سيدي بي (64د) و أبو بكر ديارا (76د).

وقبل خمس دقائق عن نهاية المقابلة, تمكن “الخضر” من إضافة الهدف الثالث الذي رفضه الحكم بسبب وضعية التسلل, قبل إطلاقه لصفارة النهائية لمباراة جيدة كانت فيها الفرصة لمدربي كلتا التشكيلتين بالخروج بمعلومات جد مفيدة تحسبا للاستحقاقات المقبلة.

ومعلوم أن المنتخب الوطني الجزائري كان قد استهل الدورة بالفوز على منتخب جزر القمر ب(3-1) في الجولة الأولى, قبل التعادل في الجولة الثانية أمام اليابان بنتيجة (3-3).

وفي المقابلة الثانية للجولة الثالثة, فاز المنتخب الياباني على منتخب جزر القمر بنتيجة (4-1) لينهي الدورة في المركز الأول متوجا باللقب.

وخلال نهائيات كان-2023, سيلعب المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة ضمن المجموعة الأولى المبرمجة بملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي, رفقة منتخبات الصومال و السنغال والكونغو, حيث ستكون أول خرجة له أمام الصومال في المباراة الافتتاحية المقررة يوم السبت 29 أبريل (00ر20سا).

وتشارك في موعد كان-2023, منتخبات 12 بلدا تم توزيعها على ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات, حيث تجري بملاعب “نيلسون مانديلا” (براقي), و”الشهيد حملاوي” (قسنطينة) و19 ماي 1956 (عنابة).

وعقب نهاية المنافسة القارية, سيمثل منشطو المباريات نصف النهائية القارة السمراء في مونديال (أقل من 17 سنة) بالبيرو (10 نوفمبر – 2 ديسمبر 2023).

 

و فيما يلي نتائج مقابلات الدورة الدولية الودية الرباعية :

 

            الجولة الأولى:

الجزائر / جزر القمر   3-1

اليابان   / مالي         3-1

 

            الجولة الثانية:

الجزائر / اليابان        3-3

مالي     / جزر القمر   1-0

 

            الجولة الثالثة:

الجزائر  /مالي        2-2

اليابان   /جزر القمر  4-1

  

            الترتيب النهائي :

 

                نقاط       لعب

  1. اليابان 7 3
  2. الجزائر 5 3
  3. مالي 4 3
  4. جزر القمر 0 3 .