كأس إفريقيا-2023/أوغندا-الجزائر: “سنذهب هناك لتحقيق نتيجة جيدة”

كأس إفريقيا-2023/أوغندا-الجزائر: "سنذهب هناك لتحقيق نتيجة جيدة"

الجزائر – صرح مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم, جمال بلماضي اليوم الأحد بأنه يستهدف تحقيق “نتيجة جيدة” أمام أوغندا يوم الأحد المقبل بملعب جابوما في دوالا, بالكاميرون (سا 00ر16) في اللقاء الذي سيجمعهما لحساب الجولة الخامسة (المجموعة السادسة) من تصفيات كأس إفريقيا للأمم (كان-2023) المؤجلة لسنة 2024.

و أكد بلماضي خلال ندوة صحفية نشطها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى قائلا: ” كانت الأمور جيدة, في المرة الأخيرة التي لعبنا فيها بجابوما (أمام الكاميرون في ذهاب السد لتصفيات مونديال-2022), سنذهب إلى هناك لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل الحفاظ على ديناميكيتنا”.

المنتخب الجزائري الذي ضمن تأهله للنهائيات, يتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة, قبل مباريات الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من التصفيات, متقدما تواليا على تنزانيا و أوغندا (4 نقاط), بينما يبقى منتخب النيجر يحتل المركز الاخير للمجموعة بنقطتين.

و أضاف بلماضي : “بخصوص برمجة المباراة أمام أوغندا بدوالا, تفاجئت لهذا التعيين كون القارة الإفريقية واسعة جدا. لا أريد الدخول في جدال, لكن هذا لا يشكل لي أي مشكل على كل حال”.  

وسيخوض “الخضر” بعد لقاء أوغندا بيومين, مباراة ودية أمام المنتخب التونسي يوم الثلاثاء 20 يونيو بملعب 19 ماي 1956 بعنابة (سا 00ر20). 

وعن هذه المباراة يوضح الناخب الوطني أن “برمجة المباريات تبقى عملية معقدة, حيث ليس هناك سوى يومين بين المباراتين, و من الطبيعي أن أخوضهما بتشكيلتين مغايرتين.

لو لاحظتم التربصات العديدة, لترون بأني أدخل تغييرات كثيرة. بالنسبة للتربص الأخير (بمناسبة اللقاءين المزدوجين أمام النيجر), بين المباراة الأولى بالجزائر و الثانية بتونس, لم أترك سوى محرز و بناصر و ديلور الذين أقحموا في مباراة الجزائر”, مؤكدا أن ” هذه النافذة الدولية جاءت في وقت يتواجد فيه بعض اللاعبين في عطلة, وآخرون على غرار زروقي, طوبة و محرز ما يزالون في المنافسة. لم تكن هذه النافذة واضحة, و نفس الشيء بالنسبة لكل المنتخبات”.

و تحسبا للمباراتين, وجه بلماضي الدعوة لـ26 لاعبا من بينهم أربعة محليين وهي بادرة أولى منذ قدومه على رأس الفريق الوطني في شهر أغسطس 2018.

و عرفت التشكيلة الوطنية قدوم أربعة لاعبين جدد, في نطاق إعادة بناء الفريق المعتمدة من طرف المدرب الوطني. و يتعلق الأمر بلاعب الوسط الهجومي لأولمبيك ليون الفرنسي, حسام عوار, و لاعب الوسط الهجومي لنادي أنجي الفرنسي عماد عبدلي, و لاعبي اتحاد الجزائر, المهاجم أيمن محيوس و حارس المرمي أسامة بن بوط.

اقرأ المزيد