كأس إفريقيا للأمم 2025/ ليبيريا- الجزائر: آيت نوري وعمورة يغادران تربص الخضر بسبب الإصابة

كأس إفريقيا للأمم 2025/ ليبيريا- الجزائر: آيت نوري وعمورة يغادران تربص الخضر بسبب الإصابة

الجزائر – غادر ثنائي المنتخب الجزائري لكرة القدم, الظهير الايسر ريان آيت نوري, والمهاجم محمد أمين عمورة, تربص “الخضر” الجاري بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة) بتسريح من الناخب الوطني, فلاديمير بيتكوفيتش, بسبب الاصابة التي يعانيان منها, حسبما كشفت عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف).

وكتبت الفاف على موقعها الرسمي “لن يسافر اللاعبان ريان آيت نوري ومحمد أمين عمورة إلى مونروفيا (ليبيريا) مع المنتخب الوطني, بترخيص من الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش”.

ويأتي هذا القرار “بعد استشارة الطاقم الطبي, حيث فضل مدرب +الخضر+ الحفاظ عليهما والسماح لهما بالتعافي دون المجازفة بحالتهما الصحية”.

وأورد البيان: “سيعود اللاعبان إلى نادييهما ابتداء من اليوم السبت, فيما ستواصل بقية المجموعة تحضيراتها في المركز الفني الوطني بسيدي موسى, قبل المغادرة إلى مونروفيا يوم الأحد على الساعة 14:30”.

ومعلوم أن الثنائي آيت نوري (وولفرهامبتون/انجلترا) وعمورة (فولفسبورغ/ألمانيا), قد غابا عن مباراة الجزائر أمام غينيا الاستوائية (فوز 2-0), التي جرت يوم الخميس بملعب -ميلود هدفي- بوهران, بعد التحاقهما بالتربص, وهما يعانيان من الإصابة.

وبعدما استأنفت تدريباتها أمس الجمعة, تحضيرا للمباراة المقبلة أمام ليبيريا, المقررة يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 بمونروفيا لحساب الجولة الثانية, تختتم العناصر الوطنية تحضيراتها بالمركز الفني الوطني يوم غد الأحد قبل التوجه الى مونروفيا على متن طائرة خاصة.

كما عرفت حصة أمس, غياب الثنائي بسبب عدم تعافيهما تماما من الإصابة.      يذكر أن الجزائر تتصدر المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط  متبوعة بالطوغو وليبيريا في المركز الثاني بنقطة واحدة بينما تتذيل غينيا الاستوائية ترتيب المجموعة بدون رصيد.

ولحساب الجولة الثانية من التصفيات, يتنقل “الخضر” الى مونروفيا لملاقاة ليبيريا بملعب صامويل كانيون دو, يوم الثلاثاء 10 سبتمبر (سا 00ر17), فيما يستضيف منتخب غينيا الاستوائية نظيره الطوغولي يوم الاثنين 9 سبتمبر (00ر16).

وسيجري “الخضر” حصة تدريبية يوم الاثنين 9 سبتمبر بملعب صامويل كانيون دو بالعاصمة مونروفيا قبل مواجهة ليبيريا, على أرضية ميدان اصطناعية.

للإشارة, يتأهل صاحبا المركزين الأولين عن كل مجموعة إلى المرحلة النهائية للمنافسة, ما عدا مجموعة بلد المضيف, المتأهل مباشرة, والتي سيتأهل منها منتخب واحد فقط والذي سيرافق منظم الطبعة.

اقرأ المزيد