كأس إفريقيا للأمم – 2025 : “الخضر” يواجهون ليبيريا بالزي الأخضر

كأس إفريقيا للأمم - 2025 : "الخضر" يواجهون ليبيريا بالزي الأخضر

 الجزائر- سيلعب المنتخب الجزائري لكرة القدم بالزي الأخضر خلال مواجهته لنظيره الليبيري, يوم غد الثلاثاء على (00ر17) بملعب -صامويل كانيون دو- بالعاصمة مونروفيا, لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس إفريقيا للأمم-2025, حسبما كشفت عنه الاتحادية الجزائرية (فاف), اليوم الاثنين.

وجاء في بيان “الفاف” على موقعه الرسمي أن المنتخب الوطني سيرتدي “قميص, تبان, وجوارب باللون الأخضر”, فيما “سيرتدي منتخب ليبيريا اللون الأحمر بالنسبة للقميص والتبان, مع جوارب زرقاء”.

وأضاف البيان أنه “تم الاتفاق على هذا القرار خلال الاجتماع الفني المعتاد, الذي انعقد بعد ظهيرة اليوم الاثنين بمقر الاتحاد الليبيري لكرة القدم”.

وسيدير هذه المواجهة طاقم تحكيم سوداني بقيادة الحكم الرئيسي محمود علي محمود اسماعيل, رفقة مساعدة مواطنيه محمد عبد الله ابراهيم و عمر حميد محمد احمد , بالإضافة الى الحكم الرابع عبد العزيز جعفر عبد الله استالغو.

ومعلوم أن الجزائر تتصدر المجموعة الخامسة بثلاث نقاط, متبوعة بطوغو (2ن) في المركز الثاني, أما ليبيريا وغينيا الاستوائية فتتقاسمان ذيل الترتيب بنقطة وحيدة لكل منهما.

و يذكر انه لحساب نفس الجولة تعادل في وقت سابق اليوم الاثنين المنتخبان غينيا الاستوائية و طوغو بنتيجة (2-2) بمدينة مالابو.

ويتأهل صاحبا المركزين الأولين عن كل مجموعة إلى المرحلة النهائية للمنافسة, ما عدا مجموعة بلد المضيف, المتأهل مباشرة, والتي سيتأهل منها منتخب واحد فقط والذي سيرافق منظم الطبعة المقبلة المقررة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

اقرأ المزيد