كأس إفريقيا للأمم-2023 لأقل من 17 سنة: ملعب الشهيد حملاوي يكتسي حلة جديدة

قسنطينة – اكتسى ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة حلة جديدة بعد أن استفاد من عمليتي تهيئة داخلية و خارجية و تجهيز استعدادا لاحتضان جزء من منافسات كأس إفريقيا للأمم-2023 لأقل من 17 سنة، المزمع تنظيمها بالجزائر في الفترة الممتدة بين 29 أبريل الجاري و 19 مايو المقبل، حسب ما علم اليوم الثلاثاء من المدير المحلي للشباب و الرياضة.

واستنادا للسيد السعيد حقاص، فقد تمت إعادة تغليف جدران المحيط الداخلي و الخارجي للملعب بالشعار الرسمي لهذه البطولة القارية إضافة إلى القيام بعمليات تنظيف شاملة و كذا المراقبة التقنية لمعدات الإنارة و الصوت و الكهرباء و الإنترنت و كذا تركيب العتاد الخاص بحكم الفيديو المساعد و التذكرة الإلكترونية.

وأكد نفس المسؤول أن أرضية الميدان قد خضعت لعدة عمليات صيانة و هي حاليا على أحسن حال.

كما أفاد أن اللجنة الأمنية الولائية ستقوم يوم غد الأربعاء بزيارة ميدانية للملعب من أجل مباشرة الإجراءات الاحترازية لتأمين دخول و خروج اللاعبين و الوفود الأجنبية و كذا المناصرين وفقا للمخطط الأمني الذي سيتم إعداده بالتنسيق مع مختلف المصالح.

كما سيتم تنظيم اجتماعات دورية للجنة التنظيم المحلية التي تضم عدة مسؤولين من قطاعات الصحة، النقل، السياحة و الصناعة التقليدية و الحماية المدنية و الأمن الولائي و الدرك الوطني يترأسها والي قسنطينة عبد الخالق صيودة و ذلك من أجل الوقوف على كافة الترتيبات اللازمة المتعلقة بتوفير كل الظروف والوسائل الضرورية لإنجاح هذا الموعد الكروي، حسب ما تم إيضاحه.

تجدر الإشارة إلى أن مباريات كأس إفريقيا للأمم-2023 لأقل من 17 سنة التي ستقام بالجزائر من 29 أبريل إلى 19 مايو 2023 ستجرى في ملاعب بكل من الجزائر العاصمة وعنابة وقسنطينة.

وستعرف ذات المنافسة مشاركة 12 منتخبا ، حيث سيحتضن ملعب الشهيد حملاوي مباريات منتخبات كل من نيجيريا و زامبيا و المغرب و جنوب إفريقيا.

اقرأ المزيد