كأس إفريقيا للأمم لأقل من17 سنة: منتخبا نيجيريا و زامبيا يحلان بولاية قسنطينة

كأس إفريقيا للأمم لأقل من17 سنة: منتخبا نيجيريا و زامبيا يحلان بولاية قسنطينة

قسنطينة – حل وفدا منتخبي نيجيريا وزامبيا لكرة القدم لأقل من 17 سنة مساء امس الثلاثاء بولاية قسنطينة قادمين من الجزائر العاصمة تحسبا للمشاركة في منافسات كأس إفريقيا للأمم لهذه الفئة العمرية التي ستجري بالجزائر من 29 أبريل إلى غاية 19 مايو، بمشاركة 12 منتخبا من أجل لقب واحد والأربعة أماكن المؤهلة إلى المونديال القادم.

وحظي وفدا المنتخبين (نيجيريا و زامبيا) باستقبال حار بالقاعة الشرفية لمطار محمد بوضياف لولاية قسنطينة من طرف المدير الولائي للشباب و الرياضة السعيد حقاص ورئيس اللجنة المحلية لتنظيم كان 2023 لأقل من 17سنة أحسن أرزور .

وعبر بالمناسبة رئيس الوفد النيجيري، بيلو قالفا عن سعادته بحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة لدى الجزائريين مؤكدا بأن “منتخب بلاده تنقل إلى الجزائر لتشريف كرة القدم الوطنية وبلوغ المراحل النهائية في هذه المنافسة التي اعتبرها صعبة”.

للتذكير أن المنتخب النيجري يعد صاحب الرقم القياسي من المشاركات في هذه المنافسة بـ11 مشاركة وتوج بلقبها مرتين 2001 و 2007 .

بدوره، أكد مدرب المنتخب النيجيري إندوكا أومبادي أن المنتخب “حضر جيدا لخوض غمار هذه المنافسة القارية وأنه سيواجه منتخبات قوية في هذه المنافسة المؤهلة للمونديال القادم”.

وقد أبرز من جهة أخرى رئيس الوفد الزامبي دايفي مونولي أن الرحلة كانت طويلة جدا خاصة وأن الانطلاق كان من زامبيا وصولا إلى دبي ثم الجزائر، مشيرا أن “الجزائر قد وفرت كل الشروط اللازمة للفرق المشاركة”، فيما اعترف مدرب المنتخب الزامبي إيان باكالا “بصعوبة المهمة في المجموعة الثانية ما يستوجب حسبه التركيز في مرحلة المجموعات للتأهل الى الأدوار المقبلة”.

يذكر أن منتخبا نيجيريا وزامبيا يشكلان المجموعة الثانية في هذا الموعد القاري إلى جانب جنوب إفريقيا والمغرب والتي ستلعب مبارياتها بملعب “الشهيد حملاوي” بقسنطينة .

للإشارة المنتخبات الأربع التي تنشط الأدوار نصف النهائية سيكون لها شرف تمثيل القارة الإفريقية في مونديال أقل من 17 سنة الذي كان مقررا بالبيرو (10 نوفمبر-2 ديسمبر 2022)، قبل أن يقرر الاتحاد الدولي (فيفا) سحب التنظيم منه بسبب عدم جاهزيته لاحتضان هذا الحدث الدولي.

 

 

اقرأ المزيد