كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة – نيجيريا – زامبيا : ” هدفنا التتويج باللقب القاري”

كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة - نيجيريا - زامبيا : " هدفنا التتويج باللقب القاري"

قسنطينة- أكد مدرب المنتخب النايجيري لكرة القدم لأقل من 17 سنة إندوكا إنتوني أوغبادي يوم السبت ان هدف فريقه هو التتويج بلقب الطبعة ال 14 لكأس إفريقيا للأمم -2023 بالجزائر (29 أبريل-19 مايو) و التي ستحتضن قسنطينة مقابلات المجموعة الثانية منها بملعب الشهيد حملاوي.

وأوضح المدرب إندوكا خلال الندوة الصحفية التي نظمت بقاعة المحاضرات بملعب الشهيد حملاوي عشية المواجهة امام المنتخب الزامبي, أن الهدف الأساسي من هذه المنافسة التتويج بكأس أمم إفريقيا-2023 بالجزائر و المحافظة على مكانة المرموقة للفريق النايجري في هذه المنافسة الكروية.

وأكد ذات المدرب في هذا الصدد “جاهزية نيجيريا لحصد النقاط الثلاثة للمباراة الأولى ضد زامبيا مشيرا أن المجموعة الثانية ستكون صعبة والصراع فيها سيكون محتدما لافتكاك ورقة التأهل عن المجموعة.

وأبرز إندوكا أن هذه المنافسة صعبة على كل الفرق المشاركة مردفا في هذا الصدد أن الفريق النايجيري فاز بالكأس عدة مرات ووصل في العديد منها الى الدور النهائي و سيكافح من أجل البقاء في المقدمة مضيفا بالقول ” بدأنا التحضير للمنافسة قبل 11 شهرا من الان ونحن جاهزون لها ” .

وبخصوص التحضيرات أكد المدرب المنتخب النايجري لأقل من 17 سنة ” أنه يتم التركيز على التحضير النفسي والانضباط التكتيكي في كل المباريات مشيرا أنه على دراية جيدة بإمكانيات المنافس الزامبي خصم المباراة الاولى .

من جهته أكد قائد فريق نيجيريا بريسيوس ويليامز استعداد فريقه التام لبداية المنافسة ومواجهة المنتخب الزامبي في أول خرجة للفريق مؤكدا أن زملاءه سيبذلون قصارى جهدهم للفوز بكل المباريات في المجموعة التي ستكون صعبة ومعقدة.

وأضاف ذات اللاعب أن حالة الطقس مناسبة جدا ولا تختلف على الجو في نيجيريا كما أبدى ويليامز اعجابه بالهياكل الرياضية خاصة الملعب وكذا ظروف الاقامة والاستقبال وهو ما سيكون حافزا لتقديم الفريق لأفضل أداء .

اقرأ المزيد