كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة: منتخب بوريكنافسو يفوز على الكامرون ويتأهل إلى ربع النهائي

كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة: منتخب بوريكنافسو يفوز على الكامرون ويتأهل إلى ربع النهائي

عنابة – تأهل منتخب بوركينافاسو لكرة القدم لأقل من 17 سنة إلى الدور ربع النهائي من كأس إفريقيا للامم لذات الفئة عقب فوزه على الكامرون بنتيحة 2-1، الشوط الاول (0-0)، سهرة اليوم الاحد بملعب 19 ماي 1956 بعنابة لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الاول (المجموعة الثالثة).

وسجل المهاجم سوليمان آليوم هدفا بوركينافاسو في الدقيقتين (76 و 79)، فيما كان منتخب الكامرون قد افتتح باب التسجيل بواسطة ماتاح يونجيا في الدقيقة 61.

وعقب هذا الانتصار، ينهي منتخب بوكينافاسو الدور الاولى في المجموعة الثالثة بثلاثة نقاط، ليرافق منتخب مالي، الرائد برصيد 6 نقاط، إلى الدور المقبل، بينما أقصي منتخب الكامرون (حامل اللقب) بعدما أنهى الدور الاولى في المرتبة الاخيرة بدون رصيد.

 

كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة: بوركينا فاسو-الكاميرون 2-1/: تصريحات

عنابة – تصريحات استقتها وأج عقب نهاية مباراة بوركينا فاسو- الكاميرون  (2-1)، سهرة الأحد بملعب 19 مايو 1956 بعنابة، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة لكأس أمم إفريقيا-2023 لفئة أقل دمن 17 سنة لكرة القدم الجارية بالجزائر (29 أبريل-19 مايو):

 

ابراهيما طراوي / مدرب منتخب بوركينا فاسو: “لا يوجد سر خاص لهذا الفوز المحقق ضد الكاميرون والتأهل إلى ربع النهائي، فأسلحتنا تمثلت في العمل الجاد والقتال فوق أرضية الميدان والتواضع وسيما الثقة في قدرتنا على تحقيق نتيجة إيجابية، حيث لم نستسلم بعد تلقينا الهدف الأول بل واصلنا الكفاح وصنع الحملات الهجومية في سبيل قلب الموازين وهو ما نجحنا فيه. رغم أن التعادل كان سيكفينا لنيل تأشيرة التأهل غير أننا دخلنا بنية الفوز. أبان فريقنا عن عزيمة عالية ورغبة شديدة لمواصلة المنافسة وهو ما تجسد في الواقع. لعبنا في مجموعة صعبة للغاية لأنها ضمت ثلاثة فرق فقط واكتفينا بخوض لقاءين عوض ثلاثة وهو ما عقد مأمورية التأهل بصفة أكبر. سوف نرتاح ثم نحضر للسفر نحو الجزائر العاصمة أين سنواجه منتخب نيجيريا بنية الانتصار وبلوغ نصف النهائي. نعرف أرضية ميدان ملعب نيلسون مانديلا بما أننا واجهنا الجزائر وديا هناك خلال فترة التحضيرات التي سبقت البطولة. ولهذا لن يكون من الصعب علينا التأقلم مع أرضية الميدان.

الأهم أن نكون جاهزين يوم المباراة دون اختلاق الأعذار والأكيد أن الحظوظ متساوية مع نيجيريا”.

 

      سليمان أليو / مهاجم منتخب بوركينا فاسو (الفائز بجائزة رجل اللقاء):

“الكاميرون منتخب كبير وقوي ولم يكن من السهل التغلب عليه خلال مباراة السهرة.

بذلنا قصارى جهدنا وكنا خصما عنيدا إلى غاية الرمق الأخير من المواجهة والحمد لله أن التوفيق جاءنا من عند الله عز وجل. في ربع النهائي سنلعب ضد نيجيريا وهو فريق كبير أيضا ونحن بدورنا لسنا بالفريق الصغير ونحن جاهزون لتقديم مباراة في المستوى والتباري إلى غاية آخر دقيقة من أجل انتزاع بطاقة الصعود إلى المربع الذهبي”.

 

تصريحات

عنابة – تصريحات استقتها وأج عقب نهاية مباراة  بوركينا فاسو – الكاميرون – (2-1)، سهرة الأحد بملعب 19 ماي 1956 بعنابة، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة لكأس أمم إفريقيا-2023 لفئة أقل من 17 سنة لكرة القدم الجارية بالجزائر (29 أبريل-19 مايو):

 

سيرجي ميمبو/  مدرب منتخب الكاميرون: “أنا حزين عقب هذا الإقصاء الغير متوقع بالنسبة للشعب الكاميروني، كنا نرغب أن نقدم مستويات أفضل والذهاب بعيدا خلال هذه الدورة. للأسف الأمور لم تكن في صالحنا. أتمنى أن نتدارك هذه الخيبة في المستقبل العاجل وتحقيق نتائج أحسن في قادم المواعيد. صراحة لحد الآن لم أفهم ما حصل لفريقي حيث حضرنا بصفة جيدة وكل شيء كان ينبئ بأننا جاهزون للتألق خلال هذه البطولة الإفريقية. ربما الضغط أثر على مردود الشبان وكذا نقص الفعالية التي عانينا منها خلال دور المجموعات سيما وأننا اشتغلنا جيدا أمام المرمى خلال التدريبات. أفضل أن أقوم بعدها بحصيلتي دون التسرع في أخذ القرارات.

التغييرات التي أجريناها في الشوط الثاني لم تأتي بثمارها. الأكيد أننا عانيا من نقص الواقعية لهذا تعرضنا للإقصاء. في عالم كرة القدم حينما تضيع تسجيل الأهداف أكيد أنك ستستقبلها وهو ما حدث لنا ولم تجري المعطيات كما سطرنا لها.

في الأخير أنا حزين لهذا الجيل الذي يضم عدة لاعبين موهوبين الذين بإمكانهم مواصلة التطور في وبلوغ منتخب الأكابر في المستقبل إن واصلوا العمل بجدية والتكوين الصحيح”.

اقرأ المزيد