كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة: “لا خيار لنا سوى الفوز ضد مالي” (مدرب الكاميرون)

كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة: "لا خيار لنا سوى الفوز ضد مالي" (مدرب الكاميرون)

عنابة – أكد مدرب المنتخب الكاميروني لأقل من 17 سنة، سيرجي ميمبو، على أنه لا بديل لفريقه سوى الانتصار حينما يواجه نظيره المالي في مقابلة واعدة غدا الخميس بملعب 19 ماي 1956 بعنابة (00ر17 سا)، لحساب الجولة الثانية (المجموعة الثالثة) لكأس أمم إفريقيا-2023 لكرة القدم الجارية بالجزائر (29 أبريل19- مايو).

 وصرح المدرب ميمبو خلال الندوة الصحفية التي نشطها اليوم الأربعاء بملعب 19 ماي 1956 بعنابة: “صحيح أننا كنا نرغب في بداية المنافسة مع كل المنتخبات وخوض لقاء الجولة الأولى ضد جنوب السودان (أقصي من طرف الكاف)، لكن هذه الوضعية لا تجعلنا ندخل مواجهة مالي تحت الضغط. كان علينا التعامل مع المعطيات الجديدة وقمنا بتكييف تحضيراتنا لنكون جاهزين غدا الخميس”.

وشهدت الجولة الأولى التي لعبت يوم الاثنين  فوز مالي على بوركينا فاسو (1-0)، بينما ركن المنتخب الكاميروني إلى الراحة عقب قرار الكونفدرالية الإفريقية (الكاف) بإقصاء جنوب السودان، بسبب كشف تجاوز خمسة لاعبين السن القانوني للفئة، إثر اجتيازهم فحص التصوير بالرنين المغناطيسي قبل انطلاق المنافسة.

وأضاف التقني الكاميروني قائلا: “جئنا إلى الجزائر بنية المحافظة على اللقب القاري الذي توجنا به خلال النسخة الماضية، ومن أجل هذا لا خيار لنا سوى الفوز على مالي لبداية هذه البطولة بأفضل طريقة، خاصة وأننا في مجموعة من ثلاثة فرق وسنلعب لقاءين فقط بدلا من ثلاثة. هدفنا واضح: لعب كل المباريات من أجل الفوز دون التفكير بسيناريوهات أخرى”.

وبخصوص مدى معرفته بقدرات منافسه وكذا تحضيراته لهذا الحوار الكروي الواعد، أكد التقني الذي تولى قيادة الطاقم الفني الكاميروني قبيل المجيئ إلى الجزائر وذلك عقب مرض المدرب الرئيسي السابق، أنهم ” تابعوا مباراة  منتخب مالي ضد بوركنا فاسو ودونوا بعض نقاط قوة الفريق المالي”، مضيفا: “الأكيد أننا جاهزون لهذه المواجهة المهمة وسنلعب بقوة من أجل تقديم مردود جيد وانتزاع نقاط المباراة، كما تعلمون نحن حاملو اللقب ولا نخشى أي فريق مهما كان حجمه”.

من جانبه أكد قائد تشكيلة “الأسود الجموحة” سوني ايفينا، خلال نفس الندوة الصحفية أنه ورفاقه على أتم الاستعداد لبداية البطولة القارية: وقال: “تسود حالة معنوية جيدة داخل المجموعة والجميع عازم على تحقيق الانتصار. نحاول البقاء مركزين على هدفنا المتمثل في التتويج بلقب دورة الجزائر-2023. مالي منتخب كبير ونحترمه ولهذا سندخل اللقاء بكل قوة”.

وتابع اللاعب ايفينا بخصوص الحالة المعنية لفريقه: “دخول هذه المنافسة بثوب حامل اللقب والمرشح الأول لنيل الكأس لا يشعرنا بالضغط، بل نسعى لتكرار ما قام بع من سبقونا في طبعة 2019. المسؤولية ثقيلة بصفتي قائد التشكيلة حيث أحاول مساعدة زملائي وكذا الطاقم الفني لتكون الأمور على ما يرام وأتمنى أن ننجح في هذه المأمورية”.

وسيمثل الأربع الأوائل في الدورة، إفريقيا في مونديال اقل من 17 سنة الذي كان من المقرر أن يقام بالبيرو من 10 نوفمبر الى 2 ديسمبر المقبل، قبل أن يقرر الاتحاد الدولي للعبة سحب التنظيم من هذا البلد، بسبب التأخر المسجل في انجاز المنشآت الرياضية ، منها ملاعب كرة القدم.

اقرأ المزيد