كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة: “عازمون على الفوز وضمان التأهل دون حسابات” (مدرب مالي)

كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة: "عازمون على الفوز وضمان التأهل دون حسابات" (مدرب مالي)

عنابة – أكد مدرب منتخب مالي لأقل من 17 سنة لكرة القدم، سومايلا كوليبالي، أن فريقه مصمم على تحقيق الفوز ضد الكاميرون لضمان التأهل إلى ربع النهائي وتفادي الحسابات في اللقاء المرتقب بينهما يوم غد الخميس بملعب 19 ماي 1956 بعنابة (00ر17 سا)، لحساب الجولة الثانية (المجموعة الثالثة) لكأس أمم إفريقيا-2023 لكرة القدم الجارية بالجزائر (29 أبريل19- مايو).

وصرح المدرب كوليبالي خلال الندوة الصحفية التي نشطها اليوم الأربعاء بملعب 19 ماي 1956 بعنابة، قائلا: “كرة القدم لدى الفئات الشبانية مغايرة عن الأكابر فمردود الشبان غير مستقر من مقابلة لأخرى. ولهذا نسعى للتركيز على طريقة لعبنا وتطبيقها كما ينبغي فوق أرضية الميدان بغض النظر عن إسم وحجم المنافس”.

واستهل منتخب مالي الدورة بفوز ثمين على بوركينا فاسو بهدف مامادو دومبيا (د 25)، وهي النتيجة التي سمحت له بتصدر المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط ومضاعفة حظوظه للعبور إلى الدور ربع النهائي.

وأضاف: “نحن عازمون على إحراز الفوز من أجل ضمان بطاقة التأهل إلى الدور المقبل وتفادي الحسابات. صحيح أن الكاميرون منتخب قوي وهو حامل اللقب، لكن هذا لا يعني أننا سندخل اللقاء بتخوف بل جئنا إلى الجزائر بهدف التنافس على اللقب ونحن جاهزون لخوض المعركة”.

وفي عودته على أداء عناصره خلال لقاء الجولة الأولى ضد بوركينا فاسو، أفاد التقني المالي: “المباراة الأولى لم تكن سهلة للغاية وهو ما أثر على طريقة لعبنا حيث لم نطبق الاستراتيجية المعتادة بسبب دخول الشبان تحت الضغط. الأهم أننا نلنا نقاط المباراة وهي التي حررتنا لنواصل المشوار بأريحية. مالي لديها باع في هذه البطولة القارية التي توجت بلقبها على مرتين (2015 و 2019 ) ونحن نطمح لتكرار هذا الإنجاز”.

وبعد غيابها عن دورة 2019 بتنزانيا، تمكنت تشكيلة “النسور الصغيرة”، خلال التصفيات المؤهلة إلى طبعة الجزائر-2023، من تجاوز عقبة منافسيها خلال الدورة التأهيلية لمنطقة (غرب أ) التي احتضنتها موريتانيا في أكتوبر 2022.

من جانبه، بدى قائد تشكيلة “النسور الصغيرة” عصمان سيمبارا، واثقا من قدرة فريقه على تجاوز عقبة “الأسود الجموحة” وبلوغ الدور المقبل.

وقال سيمبارا الذي كان جالسا رفقة مدربه في الندوة الصحفية: ” المجموعة عاقدة العزم على التتويج باللقب القاري. الحالة المعنوية جيدة وسط اللاعبين والكل مجند ومستعد للإطاحة بالكاميرون ومواصلة المشوار إلى النهاية”.

وفي رده عن سؤال /وأج بخصوص تسيير الجانب البدني، أوضح عصمان سيمبارا: “صحيح أن العناصر الوطنية تعاني من بعض الإرهاق بسبب المجهودات البدنية الكبيرة المبذولة ضد بوركينا فاسو. تنتظرنا مباراة ثانية أمام منافس قوي، عكس الكاميرون الذين كان معفى في الجولة الأولى. نحاول التعامل مع هذه الحالة بأفضل طريقة ممكنة و تسيير الجهد البدني لنكون جاهزين لتحقيق الفوز”.

وسيمثل الأربع الأوائل في الدورة، إفريقيا في مونديال اقل من 17 سنة الذي كان من المقرر أن يقام بالبيرو من 10 نوفمبر الى 2 ديسمبر المقبل، قبل أن يقرر الاتحاد الدولي للعبة سحب التنظيم من هذا البلد، بسبب التأخر المسجل في انجاز المنشآت الرياضية ، منها ملاعب كرة القدم.

اقرأ المزيد