كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة: المنتخب الجزائري ينهزم أمام السنغال (0-3)

كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة: المنتخب الجزائري ينهزم أمام السنغال (0-3)

الجزائر – انهزم المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 17 سنة أمام نظيره السنغالي بنتيجة (0-3) (الشوط الأول 0-1)، مساء يوم الثلاثاء بملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي (الجزائر العاصمة)، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الأولى لكأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة التي تحتضنها الجزائر من 29 أبريل إلى 19 مايو.

الفريق الجزائري الذي لم يكن في يومه, فوت فرصة بصم تأشيرة التأهل للدور ربع النهائي للمنافسة بعد هذه الهزيمة المخيبة للآمال أمام جمهوره بملعب براقي.

و خلافا لكل التوقعات, كانت التشكيلة السنغالية أكثر خطورة منذ انطلاق المباراة, حيث نجحت في الاستحواذ على وسط الميدان أمام نظيرتها الجزائرية التي وجدت صعوبات في الدخول في أجواء المباراة.

فكانت اللقطة الخطيرة الأولى في اللقاء من نصيب اللاعب السنغالي يايا ديام الذي أرسل قذفة قوية حولها الحارس الجزائري حماش للركنية. لكن رد فعل “الخضر” كان سريعا حيث ارتطمت كرة الركنية المباشرة التي نفذها اللاعب شتيوي بالقائم الأيمن للحارس السنغالي سيريني ديوف.

بعدها, انتعش اللعب بين المنتخبين بحثا عن الثغرة المباشرة لتحقيق السبق. و كاد نفس اللاعب شتيوي أن يفتح باب التسجيل في الدقيقة (26) لما استغل كرة مرتدة و يدخل منطقة العمليات قبل أن ينقذ الحارس السنغالي هدفا محققا.

و في الدقيقة (30) أنقذ لاعب وسط الميدان, يونس بن علي كرة من على خط المرمى بعد رأسية يايا ديام.

و تواصلت سيطرة ثلاثي الهجوم السنغالي: “عمار سال – عمارة ديوف – ممادو لمين سادو” الذي خلق صعوبات للدفاع الجزائري مما مكنهم من الاستفادة من عدة ركنيات لم يحسنوا استغلالها.

و أنهى الفريق السنغالي الشوط الأول بقوة, حيث نجح في فتح باب التسجيل برأسية القائد عمارة ديوف الذي استغل خروجا غير موفق للحارس حماش (45+3).

في الشوط الثاني, عاد منتخب السنغال بنوايا أكثر هجومية بهدف تعميق الفارق وهو ما تحقق له, عندما انفرد عمار سال بالحارس الجزائري الذي ارتكب خطأ فادحا بعرقلة المهاجم داخل منطقة العمليات, و لم يتوان الحكم الجنوب الإفريقي جيلي ألفراد أناطوف, في الإعلان عن ضربة الجزاء التي نفذها بنجاح عمارة ضيوف صاحب الثنائية والذي التحق بقائد “الخضر” مسلم أناتوف في ترتيب الهدافين.

بعد هذا الهدف, لم تتمكن عناصر المنتخب الجزائري من القيام برد فعل أمام تشكيلة سنغالية نجحت في إضافة هدف ثالث جاء عن طريق البديل ممادو صوان (د 86) بعد دقائق قليلة من دخوله أرضية الميدان.

بعد هذا الفوز, ينفرد منتخب السنغال بمقدمة الترتيب بمجموع 6 نقاط ليضمن مروره للدور ربع النهائي أمام المنتخب الجزائري (3 ن) الذي سيلعب تأهله يوم الجمعة أمام الكونغو بملعب براقي (سا 00ر20).

و في المباراة الثانية لنفس المجموعة الأولى ستكون الهزيمة ممنوعة على منتخبي الصومال و الكونغو اللذين يتقابلان سهرة اليوم (00ر20) بنفس الملعب.

و يتأهل الأولان عن كل مجموعة و أحسن منتخبين يحتلان المركز الثالث للدور ربع النهائي.

و سيمثل الأربع الأوائل في الدورة, إفريقيا في مونديال اقل من 17 سنة الذي كان من المقرر أن يقام بالبيرو من 10 نوفمبر الى 2 ديسمبر المقبل, قبل أن يقرر الاتحاد الدولي للعبة سحب التنظيم من هذا البلد, بسبب التأخر المسجل في انجاز المنشآت الرياضية , منها ملاعب كرة القدم.