كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة/المجموعة الثالثة/: أصداء من عنابة

عنابة – أصداء استقتها بعثة “وأج” من مدينة عنابة حول أجواء كأس إفريقيا للأمم -2023 لكرة القدم لفئة أقل من 17 سنة، الجارية بالجزائر من 29 أبريل و إلى غاية 19 مايو:

 

– فرحة : احتفل لاعبو المنتخب البوركينابي مطولا بتأهلهم إلى ربع النهائي فوق أرضية الميدان عقب نهاية اللقاء ضد الكاميرون (2-1). الفرحة العارمة لشبان “الخيول” تعبر عن قيمة الإنجاز المحقق على حساب حامل اللقب سيما وأنها المشاركة الأولى لمنتخب بلادهم في البطولة الإفريقية منذ 2011.

 

– سفير : سجل سفير دولة بوركينا فاسو بالجزائر حضوره بالمنصة الشرفية لملعب عنابة لمتابعة لقاء بوركينا فاسو – الكاميرون (2-1)، حيث لفت الانتباه بوقوفه مطولا وتشجيع شبان منتخب بلاده خاصة بعد تسجيلهم الهدف الثاني الذي منحهم الانتصار و ورقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

 

– حيرة : بدا مدرب منتخب الكاميرون سيرجي ميمبو في حيرة من أمره عقب إقصاء فريقه على يد بوركينا فاسو، فحتى خلال تصريحاته المقتضبة لوسائل الإعلام في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة قال أنه “صراحة لا يعلم حقيقة أسباب هذه الخيبة.. خاصة و أننا حضرنا جيدا لهذا الموعد”.

 

-استياء : أبدى موفدو الصحافة الكاميرونية إلى مدينة عنابة لتغطية مشاركة منتخب بلادهم ضمن المجموعة الثالثة عن استيائهم لمردود و إقصاء “الأسود الجموحة”، حيث قال أحدهم في حديث مع “وأج “أنه “يظن أن هذا الفريق أعطي أكثر من حجمه و أن صفة حامل اللقب لعب دورا سلبيا على الشبان”.

 

-الكونغو  : حل وفد منتخب الكونغو صبيحة اليوم الإثنين بمطار عنابة قادما من الجزائر العاصمة، وذلك تحسبا لخوضه مباراة الدور ربع النهائي ضد مالي يوم الخميس المقبل بملعب 19 ماي 1956. وتوجه الكونغوليون مباشرة إلى مقر إقامتهم الكائن بفندق روايال أليز. وسيخوض المنتخب أول حصة تدريبية بمدينة عنابة بداية من الساعة 00ر17 بملعب العقيد شابو وذلك للتأقلم مع الأجواء السائدة بمدينة عنابة وبداية الاستعداد لمواجهة مالي.

اقرأ المزيد