كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة: “اللاعبون منهارون معنويا” (رئيس بعثة جنوب السودان)

 

عنابة – أفاد رئيس بعثة منتخب جنوب السودان لكرة القدم لأقل من 17 سنة المتواجد بعنابة للمشاركة في كأس أمم إفريقيا-2023، جاكسون بي ماثيو، أن اللاعبين “منهارين من الناحية المعنوية” عقب إقصائهم من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف).

و كانت الهيئة القارية قد قررت سهرة السبت إقصاء منتخب جنوب السودان لأقل من 17 سنة من المشاركة في الدورة الـ14 بالجزائر عقب عجز أربع لاعبين من فريقه تجاوز فحص التصوير بالرنين المغناطيسي بنجاح.

و جاء في بيان نشرته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف), سهرة أمس السبت أنه “عقب اجتياز فحوصات الأهلية بالتصوير بالرنين المغناطيسي، تبين أنه يوجد أربعة لاعبين أو أكثر غير مؤهلين بسبب تجاوز السن القانوني. ولهذا تم إقصاء كل الفريق للمشاركة في الدورة”.

و في حديث مقتضب لوأج مع رئيس البعثة في مقر إقامة منتخب جنوب السودان, أفاد جاكسون بي ماثيو “أن المجموعة منهارة من الناحية المعنوية عقب قرر الإقصاء الذي فاجئ الجميع. لم نستوعب هذا القرار حيث كان الجميع سعيدا ومستعدا لأول مشاركة لمنتخبنا في الكأس القارية لأقل من17 سنة. اجتمعنا فيما بيننا و قمنا برفع تظلم على مستوى اللجنة الطبية للكونفدرالية الإفريقية”.

و حسب بيان اتحاد جنوب السودان فإن “تظلمها الذي قدم على مستوى اللجنة الطبية للهيأة القارية تم رفضه”.

و على ضوء هذا القرار, تصبح المجموعة الثالثة التي ستجري مبارياتها بمدينة عنابة مكونة من ثلاثة منتخبات وهي الكاميرون، مالي و بوركينافاسو.

و حسب البرنامج الأولي لكأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة, كان من المقرر أن يفتتح منتخب جنوب السودان مبارياته في المجموعة الثالثة ضد الكاميرون (حامل اللقب) يوم غد الإثنين بملعب 19 ماي 1956 بعنابة (00ر17 سا).

اقرأ المزيد