كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة/الكونغو-الصومال، لقاء لا يقبل القسمة على اثنين

كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة/الكونغو-الصومال، لقاء لا يقبل القسمة على اثنين

الجزائر – يهدف مدربا منتخبي الكونغو والصومال لأقل من 17 سنة لكرة القدم، إلى تحقيق الفوز يوم غد الثلاثاء بملعب نيلسون مونديلا ببراقي (سا 00ر20) في اللقاء الذي سيجمع بينهما لحساب الجولة الثانية (المجموعة الأولى)  لكأس أمم إفريقيا-2023 (الجزائر: 29 أبريل-19 مايو)، وبعث حظوظهما في التأهل للدور ربع النهائي.

وصرح مدرب المنتخب الكونغو، الايطالي فابريزيو إيرالدو سيسانا، خلال الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء: ”اللقاء في غاية الأهمية بالنسبة لنا. عندما تملك صفر نقطة، عليك أن تبحث على الفوز بكل الامكانيات التي تملك. لقد حضرنا لهذا اللقاء من الجانب الذهني من أجل تحقيق الفوز ثم بعدها سنفكر في التأهل خلال الجولة الأخيرة”.

ولم تكن بداية المنتخب الكونغولي موفقة في هذه البطولة بعد تعثره في الجولة الأولى أمام السنغال (1-0)، في الوقت الذي سقط فيه المنتخب الصومالي أمام الجزائر (2-0)، يوم السبت في افتتاح البطولة.

وأضاف التقني الايطالي قائلا: ”الكل تحدث عن خطأ تحكيمي أمام السنغال، ولكن أفضل الحديث عن الأخطاء التي ارتكبها فريقي. هدفنا التأهل للدور القادم ولكن علينا أولا الفوز أمام الصومال ثم التفكير في لقاء الجزائر والذي أعتبره أفضل من السنغال”.

ومن جهته، يرى مدرب الصومال، نور محمد أمين، أن الفوز في هذا اللقاء أضحى أكثر من ضروري من أجل مواصلة المشوار في المنافسة القارية.

وقال خلال الندوة الصحفية: ”سنخوض اللقاء من أجل الفوز. التشكيلة لا تملك الكثير من الخبرة ولكن نتطلع للفوز والبقاء في سباق البطولة. لقد انهزمنا في اللقاء الأول أمام فريق جيد يتمثل في الجزائر ولكن سنعمل جاهدين من أجل الفوز أمام الكونغو”.

أما وسط ميدان منتخب الصومال، أبدياسيس عبدالرحمان باهور ”وعد بتقديم الأفضل من أجل ضمان الفوز والذي سيمح بقطع تأشيرة الدور المقبل” معتبرا بأن ”المنتخب الجزائري خلال الجولة الأولى كان قويا وحان الوقت لتحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الثانية وتقديم صورة مشرفة عن الصومال”.

ويتأهل الأول و الثاني عن كل مجموعة إلى الدور المقبل، بالإضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث.

 

 

اقرأ المزيد