كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة: الكاميرون يستهل مهمة الحفاظ على تاجه ضد منتخب مالي العنيد

 عنابة – يستهل المنتخب الكاميروني لأقل من 17 سنة حملة الدفاع عن لقبه حينما يواجه نظيره المالي في مقابلة “نارية” غدا الخميس بملعب 19 ماي 1956 بعنابة (00ر17 سا)، لحساب الجولة الثانية (المجموعة الثالثة) لكأس أمم إفريقيا-2023 لكرة القدم الجارية بالجزائر (29 أبريل -19 مايو).

و بعدما اضطر فريق “الأشبال الجموحة” للركون إلى الراحة خلال الجولة الأولى الاثنين الماضي عقب إلغاء مباراته التي كانت مقررة ضد منتخب جنوب السودان، عقب إقصاء هذا الأخير من طرف الكونفدرالية الإفريقية (الكاف) بسبب تجاوز خمسة لاعبين السن القانوني للفئة، إثر اجتيازهم فحص التصوير بالرنين المغناطيسي قبل انطلاق المنافسة، يسعى أشبال المدرب سيرجي ميمبو إلى تحقيق انطلاقة موفقة عبر حصد نقاط المباراة التي تقربهم من التأهل إلى الدور ربع النهائي في ظل صعوبة المأمورية ضمن هذه المجموعة الثالثة التي تضم ثلاثة فرق أي أن كل منتخب سيكتفي بخوض لقاءين عوض ثلاثة.

و قبل هذا, كان منتخب “الأشبال الجموحة” قد توج بلقب الطبعة الماضية عام 2019 بدار السلام (تنزانيا) بفضل اللاعب ستيف مفوي ورفاقه, الذين نجحوا في الإطاحة بجميع المنافسين الأفارقة بالأراضي التنزانية من أجل إهداء بلادهم الكاميرون اللقب الثاني في رصيدهم لدى هذه الفئة العمرية.

و هو نفس الإنجاز الذي يسعى الفريق الحالي إعادة تكراره على الأراضي الجزائرية, وذلك بقيادة المهاجم القوي دورينال يونغو متاح انجل, الذي أبان عن قدرات فنية عالية وجاهزية من خلال المباريات الودية التحضيرية قبل ولوج الموعد القاري.

من جانبه يعتزم منتخب “النسور الصغيرة” إلى ترسيم تأهله عقب فوزه المهم ولو  بشق الأنفس على نظيره البوركينابي (1-0) بفضل هدف مامادو دومبيا (1-0)، لحساب الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة التي لعبت سهرة الاثنين بعنابة.

و يتصدر الماليون جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط وتكفيهم كسب نقطة إضافية واحدة لترسيم تأشيرة الصعود نحو ربع نهائي دورة الجزائر-2023 وهي الفرصة التي يعول أشبال المدرب سومايلا كوليبالي استغلالها في سبيل مواصلة المغامرة الإفريقية إلى أبعد محطة ممكنة بالاعتماد على إمكانيات الثلاثي براهيما ديارا، محمود باري و مامادو دومبيا الذي أقلق كثيرا الدفاع البوركينابي.

و بعد غيابه عن دورة 2019 بتنزانيا, يخوض منتخب مالي تاسع بطولة قارية لفئة أقل 17 عاما وهو ثاني منتخب من حيث عدد المشاركات بعد نيجيريا (11 مشاركة).

و تعد المجموعة الثالثة للطبعة الـ14 أقوى مجموعة من حيث عدد الألقاب المتوج بها، وذلك برصيد خمسة كؤوس إفريقية لفئة أقل من 17 سنة: اثنان لكل من الكاميرون (2003 و 2019)  ومالي (2015 و 2017)  و واحدة من نصيب بوركينا فاسو في طبعة 2011.

و يتأهل الأول و الثاني عن المجموعة إلى الدور ربع النهائي, بالإضافة إلى أصحاب المركزين الاول والثاني للمجموعتين الاخريين و إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث.

اقرأ المزيد