كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة : “الخضر” يحققون أول فوز لهم و يدخلون المنافسة بجدية

كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة : "الخضر" يحققون أول فوز لهم و يدخلون المنافسة بجدية

الجزائر- حقق المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 17 سنة أول فوز له أمام نظيره الصومالي بنتيجة 2 مقابل صفر تسمح له بدخول المنافسة القارية بكل جدية، سهرة يوم السبت بملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي (الجزائر العاصمة)، في إطار المباراة الافتتاحية لكأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة التي تحتضنها الجزائر من 29 أبريل إلى 19 مايو.

و لم تنتظر العناصر الوطنية طويلا للدخول في جو المباراة من خلال الخطة التكتيكية التي انتهجها المدرب الوطني أرزقي رمان و ذلك قصد مباغتة نظيره الصومالي منذ بداية اللقاء حيث كانت الفرصة الاولى من تسجيل اللاعب شتيوي (د14) الذي كاد أن يمضي الهدف الاول لصالح المنتخب الجزائري عن طريق ركنية مباشرة قبل أن يضيع فرصة أخرى في الدقيقة 16 بعد مرور قذفته قريبا من العارضة اليمنى للحارس الصومالي محمد علي عبد القادر.

و استمر ضغط المنتخب الوطني خلال الشوط الأول الأمر الذي أدى باللاعبين الصوماليين إلى القيام ببعض الأخطاء الدفاعية سمحت الأولى منها للمهاجم الجزائري الخطير و القائد مسلم أناتوف من فتح باب التهديف في الدقيقة 22 و تحرير زملائه.

و لم يكن الرد من قبل اللاعبين الصوماليين خطيرا حيث ضيع القائد عبدول عبد الله فرصة في الدقيقة 26 عندما مرت قذفته ببعض السنتيمترات عن مرمى الحارس الجزائري ماتياس حماش إضافة إلى القذفة الصاروخية التي سددها عبد الرحمن احمد عبد الله عن بعد 35 مترا لكن الحارس الجزائري استطاع مرة أخرى إخراج الكرة إلى ركنية لينهي المنتخب الجزائري الشوط الأول لصالحه.


اقرأ أيضا :    كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة : فوز المنتخب الجزائري أمام الصومال 2-0


و بعد عودته من غرف تغيير الملابس، لم يغير الطاقم الفني من كيفية اللعب حيث تواصلت الهجومات على مرمى الحارس الصومالي قصد تعميق الفارق و هو الشيء الذي تحقق عندما استطاع المهاجم و القائد مسلم أناتوف من إضافة الهدف الثاني للمنتخب الجزائري في الدقيقة 52.

و بتسجيله لهدف الأمان اختار المدرب الوطني تسيير أطوار المباراة و ذلك لقيامه بعدة تغييرات قصد إراحة اللاعبين تحسبا للمباريات المقبلة أمام الكونغو و السنغال.

من جهته حاول المنتخب الصومالي من الرجوع في اللقاء حيث ضيع فرصة سانحة في الدقيقة 62 من قبل اللاعب عبد الرحمن ابدياسيس لكن الحارس حماش استطاع إبعاد الخطر عن مرماه بينما كان بإمكان الخضر تعميق الفارق في عدة مناسبات لكن نقص التركيز أمام المرمى حال دون تحقيق ذلك.

و يجمع اللقاء الثاني من المجموعة الأولى بين السنغال و الكونغو غدا الاحد (00ر14 سا) بملعب نلسون مانديلا ببراقي.

و سيمثل الأربع الأوائل في الدورة, إفريقيا في مونديال اقل من 17 سنة الذي كان من المقرر أن يقام بالبيرو من 10 نوفمبر الى 2 ديسمبر المقبل, قبل أن يقرر الاتحاد الدولي للعبة سحب التنظيم من هذا البلد, بسبب التأخر المسجل في انجاز المنشآت الرياضية , منها ملاعب كرة القدم.

اقرأ المزيد