كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة: أصداء من عنابة

عنابة – أصداء استقتها بعثة وأج من مدينة عنابة حول أجواء كأس إفريقيا للأمم -2023 لكرة القدم لفئة أقل من 17 سنة ، الجارية بالجزائر من 29 أبريل و إلى غاية 19 مايو:

– زامبيا: وصلت بعثة المنتخب الزامبي صبيحة اليوم الخميس إلى مدينة عنابة قادمة من مدينة قسنطينة عبر الحافلة (حوالي 150 كلم) من أجل خوض مباراة الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ضد المغرب يوم السبت بملعب 19 ماي 1956 بعنابة (00ر20 سا).

– استقبال: وكان في استقبال بعثة منتخب زامبيا السلطات المحلية لمدنية عنابة وكذا ممثلو لجنة التنظيم المحلية لكأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة. وذلك بمقر إقامتها بفندق ‘صبري’ الذي تتقاسمه مع المنتخب الكاميروني.

-تغيير: علّلت الكونفدرالية الإفريقية (الكاف) قرار تغيير مكان إجراء لقاء المغرب-زامبيا، إلى ملعب 19 ماي 1956 بعنابة، عوضا من نيلسون مانديلا بالجزائر العاصمة، للحفاظ على أرضية ميدان هذا الأخير، بما أن ملعب عنابة احتضن عددا أقل من المباريات عقب إقصاء منتخب جنوب السودان، وكذا من أجل تقليص مدة السفرية لكلا الفريقين.

– تحفيز: اجتمع مدرب منتخب الكاميرون، سيرحي ميمبو، مع أشباله صبيحة اليوم الخميس على مستوى مقر إقامتهم بفندق ‘صبري’، أين حثهم على ضرورة الفوز عشية اليوم ضد مالي (00ر17 سا)، مع إعلان التشكيلة الأساسية.

– جمهور: يسجل الجمهور العنابي مجددا غيابه عن مدرجات ملعب 19 ماي 1956 بمناسبة لقاء الكاميرون-مالي. فقبل دقائق من انطلاق المواجهة التي تدخل في إطار الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، تبدو مدرجات الملعب الأولمبي الذي يتسع لـ 56 ألف متفرج شاغرة تماما.

– سابقة: سيدير لقاء الكاميرون-مالي، طاقم تحكيم نسوي بقيادة المغربية بشرى كربوبي (حكم رئيسي) ومواطنتها سكينة حمدي (مساعدة أول) و كذا الجزائرية أسماء فريال وهاب (مساعدة ثانية). وتعد هذه المباراة الأولى التي يشرف عليها طاقم تحكيم نسوي خلال دورة الجزائر-2023.

– سفير: تلقى وفد منتخب مالي زيارة سفير دولة مالي بالجزائر، محمان امادو مايغا، على مستوى مقر إقامته بفندق ‘ريم الجميل’ بعنابة، حيث هنأهم عقب انتصارهم على بوركينا فاسو (1-0)، برسم الجولة الأولى للمجموعة الثالثة. كما شجعهم للمواصلة على نفس النسق من أجل الذهاب بعيدا في دورة الجزائر-2023 وتشريف الراية المالية.

اقرأ المزيد