قيس سعيّد: بإمكان الجزائر وتونس تحقيق انطلاقة متجددة

قيس سعيّد: بإمكان الجزائر وتونس تحقيق انطلاقة متجددة - الجزائر

مؤكدا تطابق المقاربات حول القضايا الدولية:

دعا الرئيس التونسي، قيس سعيّد، الأحد، إلى ضرورة استشراف “أدوات جديدة” للعمل المشترك بين الجزائر وبلاده، معربا عن يقينه بأن البلدين بإمكانهما تحقيق انطلاقة متجددة “لتحقيق آمال شعبيهما”.

وفي ندوة صحفية، وبعد أن جدد تهانيه للرئيس تبون بمناسبة انتخابه شهر ديسمبر الماضي، استعرض الرئيس قيس سعيّد آفاق التعاون الثنائي بين الجزائر وتونس، حيث أوضح: “نحن شعب واحد، تاريخنا واحد ومستقبلنا واحد ولا أشك لحظة واحدة بأننا سنحقق آمال وأحلام شبابنا”.

وأضاف قيس سعيّد: “هناك تجارب تمت ولكن لم تنجح أو كان نجاحها نسبيا ولا بد من التوقف عند الأسباب التي أدت إلى ذلك”، مذكرا بالأواصر التاريخية التي تجمع بين الشعبين، وقال ضيف الجزائر بهذا الخصوص: “سنحيي بعد أيام ذكرى ساقية سيدي يوسف ونستحضر كيف امتزجت الدماء من أجل الحرية والكرامة”، مبرزا التزام الطرفين بالسعي إلى فتح “آفاق أرحب” مستقبلا.

من جهة أخرى، أبرز الرئيس التونسي توافق الرؤى لدى البلدين حول مختلف الملفات الدولية الراهنة: “إنني على يقين، بعد ما تفضلتم به من توضيح لكل المسائل التي تم التطرق إليها، والتي كان فيها تفاهم تام، بأنه لا يمكن إلا أن يكون هناك تطابق في وجهات النظر وفي المقاربات تجاه كل القضايا التي تم تناولها”.

اقرأ المزيد