قيادي بحمس يرد على سعداني

قيادي بحمس يرد على سعداني - الجزائر

بعد انتقاده لمواقف الحركة من الأزمة

رد القيادي في حركة مجتمع السلم ناصر حمدادوش، الجمعة، على تصريحات للأمين العام الأسبق للأفلان عمار سعداني انتقد فيها مواقف الحركة من الأزمة الراهنة وفي مقدمتها الرئاسيات.

وتساءل حمدادوش في منشور على له على “فايسبوك” تحت عنوان “عندما يعطي سعداني دروسًا في الديمقراطية” بالقول “لا ندري ما الذي ضرّ سعداني في موقف حركة مجتمع السلم من الرئاسيات القادمة؟”.

وكان عمار سعداني انتقد في تصريحات سابقة موقف الإسلاميين من الرئاسيات والأزمة الراهنة، معتبرا ذلك دعما لمشروع ما أسماه الدولة العميقة وجلاديهم السابقين.

وخص سعداني حركة “حمس” بانتقاده عندما قال أنها “قاطعت لكي تُهادن الحراك، علمًا بأن من هم في الحراك أغلبيتهم ضد حمس، ومن هم في الدولة العميقة لا يرغبون في أن تكون حمس”.

وحسب ناصر حمدادوش “عندما يلمز الحركة بالحراك الشعبي، فمواقفنا من الحراك واضحة وثابتة، ونحن جزءٌ منه مثل باقي مكوّنات الشعب الجزائري، ومن الطبيعي لأيِّ حزبٍ سياسي لا يستمد شرعيته وقوته إلا من الشعب أن يجعله محدِّدًا من المحدّدات الأساسية في مواقفه وخياراته، فنحن نختلف عن سعداني الذي يستمد شرعيته من الفساد والاستبداد والتزوير”.

واوضح “قرار الحركة الأخير حول الرئاسيات يعترف بأنها ضرورية للبلاد، ونحن مع المشاركة فيها من حيث المبدأ، ولكننا غير معنيين بالترشّح، لعدة اعتبارات متعلقة بعدم توفر الظروف الإيجابية وشروط نزاهتها، وخاصة بعد هذا الحراك الشعبي السلمي والحضاري، والذي يجسد استفتاءً شعبيًّا على تغيير النظام الذي ينتمي إليه أشباه سعداني”.

وخلص إلى أن “موقف الحركة موقفٌ سياسي سيادي، اتخذته مؤسسات الحركة بكل شفافية وديمقراطية، ولا ينخرط أبدًا في صراعهم الخطير على السلطة وليس على خدمة الشعب”.

 

اقرأ المزيد