قوى البديل الديمقراطي تدعو للقطيعة مع النظام - الجزائر

قوى البديل الديمقراطي تدعو للقطيعة مع النظام

عقدت قوى البديل الديمقراطي الجلسات الوطنية للديمقراطية والسيادة الشعبية صباح اليوم بمقر حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بعد رفض مصالح ولاية الجزائر الترخيص بعقد النشاط في قصر المعارض بالعاصمة.

وحضر الجلسات بالإضافة إلى رئيس الأرسيدي، قيادات الأفافاس يتقدمهم علي العسكري وجلول جودي عن حزب العمال ومنسشق الحركة الديمقراطية والإجتماعية فتحي غراس وزوبيدة عسول رئيسة حزب الإتحاد من أجل التغيير والرقي.

وعرضت قوى البديل الديمقراطي أرضية ترتكز على عدة قيم ومبادىء أساسية هي الدولة المدنية والديمقراطية والإجتماعية، الفصل والتوازن بين السلطات والإستقلال الفعلي للقضاء.

ومن بين المقترحات للتوصل إلى حل سلمي للأزمة الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي والتخلي عن جميع التهم الموجهة لهم وكذلك رد الإعتبار القانوني، وكذلك إزالة جميع العقبات التي تعترض الحقوق والحريات.

كما تطالب الأرضية بإنهاء جميع التدابير الرامية إلى بيع الثروة الوطنية مع الإلغاء الفوري لجميع القوانين المتعلقة بها، وإلغاء قوانين الأحزاب والجمعيات والإعلام الحالية.

كما اقترحت الأرضية عقد مؤتمر وطني سيجمع كل القوى الناشطة في المجتمع ويناقش فترة الإنتقال الديمقراطي والقواعد التوافقية والطرق والمواعيد النهائية للإنتقال والمسار التأسيسي السيد.

وتتبنى قوى البديل الديمقراطي فكرة القطيعة مع النظام عبر تنظيم فترة انتقالية ديمقراطية قادرة على تلبية التطلعات المشروعة للشعب الجزائري، وتكرس للتأسيس التوافقي لعملية تأسيسية.

 

اقرأ المزيد