قوجيل يدعو إلى تمتين الجبهة الداخلية تجسيدا لمبادرة رئيس الجمهورية

الجزائر- دعا رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل, اليوم الاثنين, إلى تمتين الجبهة الداخلية تجسيدا لمبادرة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بشكل يتيح رفع مختلف التحديات التي تواجهها الجزائر.

وفي كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية العادية 2024/2023, أبرز السيد قوجيل “الحاجة إلى تدعيم الجبهة الداخلية تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية”, مؤكدا أن “الجزائر اليوم بحاجة الى جبهة داخلية قوية لمواجهة أعداء الخارج الذين كانوا أمس مخفيين وخرجوا اليوم إلى العلن”.

كما أثنى رئيس مجلس الأمة على “وفاء رئيس الجمهورية بالتزاماته ال54, والتي مد، بناء عليها، يده للجميع لبناء الجزائر الجديدة”, مشيرا الى أن “أولى الالتزامات تجسدت في تعديل الدستور بشكل أتاح إعطاء المفهوم الحقيقي للممارسة الديمقراطية وحق التعبير، إلى جانب التمسك بالطابع الاجتماعي للدولة الجزائرية”.


اقرأ أيضا :  مبادرة رئيس الجمهورية حول النيجر تصب في عقيدة الجزائر الثابتة المبنية على الحلول السلمية


وبالمناسبة، تطرق السيد قوجيل إلى مبادرة رئيس الجمهورية لحل الأزمة في النيجر، معتبرا أنها “ترتكز على رفض التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للدول”, لافتا إلى أن الجولة التي قادت وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف، إلى بعض الدول الإفريقية “توضح مكانة الجزائر الدولية”.

وأضاف أن الجزائر “لا تقبل التدخل في شؤونها الداخلية ولا تتدخل في شؤون غيرها من الدول”, مؤكدا أن هذه الاستراتيجية “تزعج الكثيرين”.