قوجيل يترأس اجتماعا تنسيقيا للوفد المشارك في أشغال الدورة 18 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط

قوجيل يترأس اجتماعا تنسيقيا للوفد المشارك في أشغال الدورة 18 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط

الجزائر – ترأس رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل, اليوم الاثنين, اجتماعا تنسيقيا, تحضيرا لمشاركة وفد برلماني عن المجلس في أشغال الدورة ال18 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط, المزمع انعقادها يومي 15 و16 مايو بمدينة براغا بالبرتغال, حسب أفاد به بيان لذات الهيئة التشريعية.

وخلال هذا الاجتماع –يوضح المصدر ذاته– أكد رئيس مجلس الأمة على “أهمية الدبلوماسية البرلمانية وتنامي دورها في المنظومة السياسية الدولية”, مسديا توجيهاته ب”مواصلة الدفاع من خلال آلياتها, عن مواقف الجزائر تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية والمرافعة عن مقارباتها لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والبيئية في منطقة المتوسط, وذلك في إطار مبادئ الدبلوماسية الوطنية تحت إشراف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون”.

واستعرض, في هذا الإطار, “المكانة الاستراتيجية التي تحظى بها الجزائر في حوض المتوسط, وحرص قيادتها على تكريس انتمائها المتوسطي كجزء أصيل من هويتها متعددة الأبعاد”, داعيا أعضاء الوفد إلى “المساهمة في إثراء أشغال الدورة بالفاعلية المعتادة, وتسليط الضوء على القضية الفلسطينية العادلة, وعلى قضايا تصفية الاستعمار في حوض المتوسط وفي قارة إفريقيا وعلى رأسها قضية الصحراء الغربية”, يضيف البيان.

جدير بالذكر أن جدول أعمال الدورة الـ 18 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط, يتضمن المناقشة والمصادقة على التقارير ومشاريع القرارات التي أعدتها اللجان الدائمة لهذه الهيئة الإقليمية, وهي: لجنة التعاون السياسي والأمني, لجنة التعاون الاقتصادي والاجتماعي والبيئي واللجنة المعنية بالحوار بين الحضارات وحقوق الإنسان.

ويتشكل الوفد المشارك عن مجلس الأمة ضمن وفد مشترك عن غرفتي البرلمان الجزائري من السادة: الياس عاشور, رئيس لجنة التجهيز والتنمية المحلية بمجلس الأمة ورئيس الوفد والعضوين محمد الهاشمي دبابش وأحمد بناي.

اقرأ المزيد