قوجيل: “الشعب مدعوٌ للانتخاب على الجزائر التي حلم بها الشهداء”

قوجيل: “الشعب مدعوٌ للانتخاب على الجزائر التي حلم بها الشهداء” - الجزائر

اعتبر رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل، اليوم الأحد، أن “الشعب الجزائري مدعوٌ للمشاركة بقوة وكثافة يوم 12 ديسمبر 2019 للانتخاب على الجزائر التي حلُم بها الشهداء ويريدها شباب اليوم ويصونها الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني بحق وجدارة”.

وقال قوجيل في كلمة خلال ترأسه اجتماعا لمكتب المجلس موسعاً للسادة المراقب البرلماني ولرؤساء المجموعات البرلمانية، أن “توقيع المرشحين الخمسة لاستحقاق 12 ديسمبر القادم على “ميثاق أخلاقيات الممارسات الانتخابية” ومعهم الأسرة الاعلامية التي وقّعت بدورها على ميثاق أخلاقيات الممارسات الانتخابية، سابقة هي الأولى من نوعها منذ الاستقلال بداية فعلية لبسط الشعب الجزائري سيادته على قراره وحريته في اختيار من يريد”.

وأضاف يقول، حسب بيان لمجلس الأمة، بأن “ذلك من أبرز عناوين صدقية الاستحقاق القادم وصوابية المنهج المتبع، في إطار التأسيس للديمقراطية الحقيقية والفعلية التي يأملها ويعمل لأجلها الجزائريات والجزائريون تأسياً بأسلافهم الميامين من الشهداء الأبرار والمجاهدين الذين صنعوا معجزة نوفمبر الخالدة”.

كما دعا رئيس مجلس الأمة بالنيابة “الشعب الجزائري بمختلف أجياله وأطيافه إلى المشاركة بكثافة في هذا الموعد الوطني والتاريخي للانتخابات الرئاسية يوم 12 ديسمبر 2019، للتعبير عن المواطنة الحقّة ولتكريس الإرادة الشعبية المعبّر عنها خلال مختلف مراحل الحراك الشعبي”.

وأكد قوجيل بأن الرئاسيات “تكرس إلى غير رجعة جزائر الخيّرات والخيّرين من الكفاءات التي تُثّمن مفهوم العمل وتفتح الأبواب لطموحات الشعب ممّن يمتلكون أدوات التغيير والتطوير لإحداث قطيعة نهائية مع ممارسات وسلوكات العصابة وأذنابها ومن يدور في فلكهم أو يعمل لحسابهم في الظلام”.

وفي نفس السياق، طالب المتحدث “الشعب الجزائري الحيطة والحذر من أدعياء الديمقراطية هؤلاء، الذين يمارسون “عنفا وتعسفاً” معنوياً في حق الشعب الجزائري من خلال انتهاجهم مسلكيات تتنافى تماماً مع الأعراف والتقاليد المتعارف عليها في مثل هكذا استحقاقات”.

#السيد_صالح_قوجيل_رئيس_مجلس_الأمة_بالنيابة_يترأس_اجتماعاً_لمكتب_المجلس…

Posted by ‎مجلس الأمة الجزائري- Conseil de la Nation Algérien‎ on Sunday, 17 November 2019

اقرأ المزيد