قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية تعلن رصد فرنسيين هاربين من غرفة عمليات حفتر

قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية تعلن رصد فرنسيين هاربين من غرفة عمليات حفتر - الجزائر
قال آمر اللواء الأول مشاة التابع لحكومة الوفاق الوطني الليبية ، مصطفى المشاي ، إن  قوات الفرقة “رصدت سيارات تحمل عسكريين فرنسيين ، كانوا في غرفة عمليات قوات حفتر بمدينة غريان”.وأضاف المشاي ، في تصريحات نقلتها قناة ” ليبيا الأحرار” ، أن “قوات الوفاق تواصل الاشتباك مع فلول قوات حفتر الفارة من مدينة غريان ، منذ صباح أمس الخميس بمنطقة أم البقر على بعد 10 كيلومترات عن الشقيقة على الطريق إلى الجنوب”.

وتابع  يقول : ” قطعت قوة من مكافحة الإرهاب مكونة من شباب المشاشية والشقيقة ومزدة ليل الأربعاء الطريق على رتل يتبع مسلحي حفتر باتجاه العربان و الأصابعة”.

وكانت قوات حكومة الوفاق الوطني ، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي ، أنها بسطت نفوذها على مدينة غريان التي يسيطرت عليها قوات اللواء المتقاعد حفتر ، منذ بداية عمليته العسكرية لتحرير العاصمة طرابلس قبل أكثر من شهرين ونصف ، وذلك بعد معارك دامية أسفرت عن مقتل وجرح عشرات العناصر من الجانبين . وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة لقوات اللواء خليفة حفتر ، في بيان ، إن جميع القوات “أصبحت جاهزة لتتحرك من جديد نحو “غريان” بعد ترتيب صفوفها ، تزامنا مع توجه تعزيزات عسكرية جديدة تابعة لقوات الصاعقة إلى المدينة لمساندة قوات الجيش، تمهيداً لاستعادتها”.

وتمثل مدينة “غريان” الواقعة على بعد 100 كلم جنوبي غرب طرابلس ، مركز عمليات مهما جدا لقوات حفتر و – الذي اتخذها منذ سيطرته عليها مطلع شهر أبريل الماضي ، مقرا لقيادة عملياته العسكرية بالمنطقة الغربية -، تقدم الدعم العسكري لقواته في محاور القتال جنوب العاصمة طرابلس ، كما تضم مهبطا للطائرات العمودية يستخدمه الجيش في توفير غطاء جوي لتقدم قواته نحو العاصمة طرابلس.

وكانت قوات خليفة حفتر قد شنت في 4 أفريل الماضي هجوما على العاصمة طرابلس ، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج الذي أعلن ما أسماها “حالة النفير” لمواجهتها ، واتهم حفتر بـــ “الانقلاب” على الاتفاق السياسي الموقع عام 2015.

 المصدر : الاذاعة الجزائرية

اقرأ المزيد