قوات الإحتلال الصهيوني تنفذ حملة إقتحامات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية

رام الله – نفذت قوات الإحتلال الصهيوني حملة واسعة من الإقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، إندلعت على إثرها مواجهات مع المواطنين الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح، فضلا عن إعتقال آخرين.

و أفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، بأن شابين فلسطينيين أصيبا برصاص الاحتلال، الليلة، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة /عتيل/ شمالي طولكرم، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة /دير الغصون/ شمالي طولكرم كذلك، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاه المواطنين.

و اقتحمت قوات الاحتلال، مدينة طولكرم وحاصرت مخيم نور شمس شرقي المدينة، حيث قال شهود عيان إن قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من محورها الغربي، ترافقها جرافات، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء طولكرم ومخيماتها على ارتفاع منخفض.

و أضافوا أن قوات الاحتلال حاصرت مخيم نور شمس من كافة الجهات، فيما انتشر عشرات الجنود في ضاحية ذنابة شرقي المدينة، حيث اندلعت مواجهات عنيفة، وسط إطلاق قوات الاحتلال الأعيرة النارية بكثافة، فيما سمعت أصوات انفجارات.

في السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي /كفيرت/ و/طورة/ بمحافظة جنين وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ونشرت قناصتها في محيطهما، كما شنت حملة تفتيش واسعة، دون الإشارة إلى وقوع إصابات أو الإبلاغ عن اعتقالات.

و في نابلس، أصيب شاب فلسطيني بجروح جراء اعتداء عدد من المستوطنين على مركبات المواطنين بالقرب من مفترق /الطنيب/، حيث تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة /زيتا/ وضاحية /شويكة/ شمالي طولكرم ونشرت دورياتها الراجلة في البلدة، وسط إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه المواطنين، فيما اندلعت مواجهات بين عدد من الشباب الفلسطينيين وقوات الاحتلال في ضاحية شويكة، وسط إطلاق للأعيرة النارية.

من ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال 17 عاملا وتاجرا أثناء مرورهم على حاجز عسكري جنوب محافظة جنين، حيث قامت باستجوابهم وتحويلهم إلى معسكر /حوارة/ جنوبي نابلس.

و اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة /بيرزيت/ شمالي رام الله، حيث لاحق جنود الاحتلال مركبة فلسطينية من حاجز عطارة العسكري إلى البلدة، ما أدى إلى اندلاع المواجهات، دون الإشارة إلى وقوع إصابات أو اعتقالات.

و تشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ المزيد