قوات الإحتلال الصهيوني تنفذ إقتحامات وإعتقالات بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية

 

رام الله – أصيب شابان فلسطينيان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني الإثنين في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و أفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد غربي جنين، واندلعت مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حيي خروبة وصباح الخير في مدينة جنين، وكثفت تواجدها العسكري على شارع جنين – الناصرة.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال عددا من منازل ذوي المعتقلين المقدسيين المفرج عنهم الليلة في اليوم الرابع من اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، وحذرتهم من إقامة أي مظاهر احتفال أو تجمعات.

و اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير قديس غربي رام الله، وسيرت آلياتها في شوارعها، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مخيم طولكرم أثناء مرورهما عبر حاجز عسكري بالقرب من جنين.

و اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في قرية حوسان غربي بيت لحم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، كما أغلقوا المدخل الشرقي للقرية أمام حركة المواطنين.

و في طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قفين ونشرت دورياتها الراجلة في شوارعها وأحيائها، وسط إطلاق للأعيرة النارية، كما احتجزت عددا من الشباب وأخضعتهم للاستجواب.

و تشهد قرى وبلدات ومخيمات ومدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال، تصحبها مواجهات واعتقالات

و إطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.