قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم : نشاط مكثف لرئيس الجمهورية وعدة لقاءات ومحادثات جمعته بقادة دول العالم

باري (ايطاليا) – تميزت مشاركة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الجمعة بباري الايطالية في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم بنشاط مكثف من خلال عدة لقاءات ومحادثات جمعته بعدد من قادة دول العالم ورؤساء عدة دول صديقة وشقيقة وكذا مسؤولين في منظمات اقليمية شاركوا في هذه القمة.

وفي هذا الاطار كان رئيس الجمهورية قد استهل نشاطه صباح اليوم باستقبال رئيس جمهورية كينيا, السيد وليام روتو, بمقر اقامته ليتوجه عقب ذلك الى منتجع بورغو ايغناسيا الذي يحتضن هذه القمة, وكانت في استقباله لدى وصوله رئيسة مجلس وزراء جمهورية إيطاليا, السيدة جورجيا ميلوني.

وعقب وصوله, تصافح رئيس الجمهورية مع قادة دول مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم وكذا رؤساء عدة دول الى جانب رؤساء هيئات ومنظمات دولية واقليمية وقارية.

وقبل انطلاق القمة التي ناقشت العديد من المواضيع والملفات منها الوضع في قطاع غزة بفلسطين وكذا ملفات الهجرة ومسائل التنمية في افريقيا, الى جانب التغير المناخي و الذكاء الاصطناعي, تحادث رئيس الجمهورية مع قادة كبرى دول العالم.

وعلى هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم, التي تضم الولايات المتحدة الامريكية و المملكة المتحدة و فرنسا واليابان وألمانيا وايطاليا وكندا, التقى رئيس الجمهورية أيضا نظيره الموريتاني, السيد محمد ولد الشيخ الغزواني, واستقبل كذلك رئيس المجلس الأوروبي, السيد شارل ميشال.

واستقبل رئيس الجمهورية أيضا رئيس الحكومة التونسية, السيد أحمد الحشاني. كما قام رئيس الجمهورية بأخذ صورة تذكارية مع القادة والمشاركين في القمة.

وكان رئيس الجمهورية قد حل, أمس الخميس, بمدينة باري الإيطالية للمشاركة في هذه القمة التي تنعقد من 13 إلى 15 يونيو الجاري, وخلال اليوم الاول من تواجده بباري, استقبل رئيس الجمهورية بمقر إقامته “ماسريا سان فرانشيسكو” الرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون.

كما سيواصل رئيس الجمهورية غدا السبت نشاطه بباري.

اقرأ المزيد