قطر: تسجيل 58 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا

 أعلنت وزارة الصحة العامة (القطرية)، اليوم الجمعة، عن تسجيل 58 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا 2019 (كوفيد-19) في دولة قطر ترتبط 54 حالة من الحالات الجديدة بالحالات التي تم اكتشافها سابقا بين العمالة الوافدة أغلبيتهم ممن هم في الحجر الصحي مع عدد 4 حالات انتقلت إليها العدوى نتيجة للاختلاط بمسافرين.

و ذكرت الوزارة في بيان لها، أنه تم إدخال الحالات المصابة الجديدة إلى العزل الصحي التام، وهم يتمتعون بصحة جيدة جدا ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة، مشيرة إلى أنه تم توسيع دائرة الفحص لمتابعة الحالات المحتملة التي اختلطت بها الحالات المصابة.

وقد جاءت القرارات التي أعلن عنها مكتب الاتصال الحكومي يوم أمس استكمالا للجهود والإجراءات الاحترازية التي تتخذها دولة قطر للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث من المتوقع أن تزيد عدد الحالات في الأيام القليلة المقبلة.

وأوصت الوزارة بإتباع خطوات بسيطة ولكنها فعالة لحماية نفسك والآخرين من احتمال الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

كما أوصت أيضا بالتقليل من المناسبات الاجتماعية ذات التجمعات التي تفوق 50 شخصا والاقتصار على التجمعات العائلية في أضيق الحدود، ومن الأهمية التنويه بالامتناع عن المصافحة أو التقبيل عند التحية، ومن الأفضل التحية بالسلام عن بعد أو الايماء عوضا  عن ذلك كوسيلة للحد من انتشار الفيروس.

اقرأ المزيد