قطاع الصحة يتدعم بـ 12 معهدا جديدا في التكوين شبه الطبي

قطاع الصحة يتدعم بـ 12 معهدا جديدا في التكوين شبه الطبي

الجزائر – تدعم قطاع الصحة بـ 12 معهدا جديدا في التكوين شبه الطبي بمناسبة الدخول البيداغوجي 2023 -2024 بهدف تزويد المؤسسات العمومية للصحة بالموارد البشرية الضرورية وتحسين ظروف التكفل بالمريض, حسب ما أورده اليوم الأحد بيان لوزارة الصحة.

وأوضح المصدر ذاته أن التكوين شبه الطبي للوزارة تدعم بمناسبة الدخول البيداغوجي 2023-2024 بـ 12 معهدا جديدا بهدف رفع حصة التكوين شبه الطبي لكل الولايات, مما “سيسمح بتزويد المؤسسات العمومية للصحة بالموارد البشرية الضرورية لتحسين ظروف التكفل بالمريض”.

وأضاف أن الوزارة أحصت “التحاق أزيد من 9.450 طالبا جديدا حاصلا على شهادة الباكالوريا لمتابعة التكوين المتخصص”, وذلك على مستوى “47 معهدا وطنيا للتكوين العالي شبه الطبي والقابلات, ليبلغ العدد الاجمالي للسنة الاولى في كل الفروع 15.350 طالبا”.

وفي ذات السياق –يضيف البيان– تم “افتتاح ملحقة لتكوين القابلات على مستوى ولاية أدرار تستقبل ما يقارب 600 طالبة من مختلف ولايات الجنوب”.

كما تعمل مصالح الوزارة على “تنظيم مسابقة على أساس الاختبار للالتحاق بالتكوين المتخصص شبه الطبي لفائدة ولايات الجنوب بتخصيص 6.900 مقعد بيداغوجي من شأنها دعم الولايات المستحدثة بالمستخدمين”, وفقا لذات المصدر.

اقرأ المزيد