قطاع التأمينات يتوقع استمرار انتعاشه في سنة 2022

الجزائر- اكد رئيس اتحاد شركات التامين و اعادة التامين, يوسف بن ميسية, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, ان قطاع التأمينات في الجزائر, يتوقع ان يؤكد انتعاشه في سنة 2022 و ذلك بفضل تعافي عديد القطاعات الاقتصادية بعد التراجع الذي تسبب فيه وباء كوفيد-19.

و اوضح السيد بن ميسية للصحافة على هامش اشغال الملتقى الدولي حول الابتكار المالي و التكنولوجي في خدمة المالية, “اننا نتوقع تسجيل نمو برقم اعمال القطاع في سنة 2022, على الاقل مشابه لذلك المسجل في سنة 2021 الذي كان في حدود 5 %”.

و اضاف يقول ان السوق كانت قد سجلت في سنة 2021 رقم اعمال يقدر ب152.2 مليار دينار جزائري, موزع على التأمينات المباشرة (144.4 مليار دج منها 13.6 مليار دج لحساب تامين الاشخاص) و التأمينات المتخصصة (2 مليار دج) و العقود الدولية (5.7 مليار دج).

كما اشار رئيس اتحاد شركات التامين و اعادة التامين, الى التأثير الايجابي على قطاع التأمينات بجميع فروعه, للانتعاش المسجل منذ 2021 في عديد قطاعات النشاط الاقتصادي.

و في رده عل سؤال حول القانون الجديد حول التأمينات الجاري اعداده, اكد السيد بن ميسية, ان الجديد االذي سيتم ادراجه سيتمحور بشكل خاص حول الرقمنة, سيما منها تسوية عقود التامين و التوقيع الالكتروني و القيام بعقود التامين عبر الانترنت.

كما يتعلق الامر حسب ذات المسؤول, بإدخال اصلاحات على نشاط الاشراف على القطاع, وذلك عبر انشاء سلطة مستقلة.

اقرأ المزيد