قسنطينة: وفد عن المجلس الشعبي الوطني يزور معالم و مؤسسات ثقافية و سياحية و إعلامية

قسنطينة: وفد عن المجلس الشعبي الوطني يزور معالم و مؤسسات ثقافية و سياحية و إعلامية

قسنطينة – تفقد وفد عن لجنة الثقافة و السياحة و الاتصال للمجلس الشعبي الوطني اليوم الأربعاء بمدينة قسنطينة عدة معالم و مؤسسات ثقافية و سياحية و أخرى إعلامية. 

و تندرج هذه الزيارة ضمن برنامج الخرجات إلى ولايات شرق البلاد الذي أعدته اللجنة للاطلاع على أوضاع قطاعات الثقافة و السياحة و الاتصال، حسب ما أوضحه رئيس الوفد، رشيد ميلودي في تصريح للصحافة.   

و بعد أن أبدى إعجابه بجمال المباني الثقافية و المواقع السياحية لمدينة قسنطينة على غرار مبنى المسرح الجهوي محمد الطاهر الفرقاني الذي وصفه بأنه ”صرحا بمعايير عالمية” و المتحف الوطني العمومي للفنون و التعابير التقليدية قصر أحمد باي الذي يعد ”تحفة معمارية تعود للفترة العثمانية”، جدد نفس النائب بالمجلس الشعبي الوطني التزام اللجنة التي يمثلها بالعمل على المحافظة على هذه المعالم و ترقيتها.    

كما صرح السيد ميلودي بأن لجنة الثقافة و السياحة و الاتصال بالغرفة السفلى للبرلمان ”ستسعى بكل الوسائل التي تتوفر عليها من أجل إعادة فتح فندق سيرتا الذي انطلقت أشغال ترميمه منذ حوالي عشر سنوات دون أن تستكمل بعد رغم الاعتمادات المالية الهامة التي سخرتها الدولة لهذا الغرض”.

و قد استهل وفد المجلس الشعبي الوطني الذي أبدى ”إعجابه بالطابع المعماري و الحضري” لمدينة الصخر العتيق و جسورها المعلقة التي تبرز عظمة مدينة ”متميزة” جولته بالتوجه إلى كل من ورشة إعادة الاعتبار لدرب السياح و متحف سيرتا، حيث ألح أعضاء الوفد على أهمية استقطاب مزيد من الزوار الأجانب.

كما توجه الوفد إلى كل من المدينة العتيقة السويقة و ورشتي إعادة الاعتبار للمسجدين العتيقين ربعين شريف و سيدي لخضر اللذين من المنتظر إعادة فتحهما أمام المصلين عما قريب.

و زار الوفد كذلك كلا من مقر المجلس الشعبي لبلدية قسنطينة و نصب الأموات و ذلك في إطار الجزء الأول من برنامج الزيارة التي ستتواصل في الفترة المسائية بالتوجه إلى مقرات وسائل إعلام عمومية.

 

اقرأ المزيد