قسنطينة: تنظيم قريبا أيام “سيرتا للفيلم القصير”

قسنطينة: تنظيم قريبا أيام "سيرتا للفيلم القصير"

قسنطينة ـ سيتم عما قريب بقسنطينة تنظيم أيام “سيرتا للفيلم القصير”، حسبما علم اليوم الأربعاء من جمعية “أبدع”، الجهة المبادرة بتنظيم هذه التظاهرة.

وأوضح رئيس ذات الجمعية، حمزة قش، أن باب المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية، الأولى من نوعها بقسنطينة، مفتوح أمام جميع المخرجين والمنتجين الجزائريين، مبرزا أن الهدف منها هو المشاركة في ترقية العمل السينمائي الوطني من خلال، على وجه الخصوص، تشجيع الاستثمار في هذا المجال الثقافي.

كما أفاد أن أيام “سيرتا للفيلم القصير”، التي سيبقى باب التسجيل للمشاركة فيها مفتوحا إلى غاية 20 سبتمبر الجاري، تهدف أيضا إلى تعزيز التكوين في هذا المجال لفائدة المواهب الشابة، مسلطا الضوء على أهمية هذا النوع من التظاهرات في الترويج لوجهة قسنطينة.

وأبرز في ذات الصدد بأن برنامج ذات التظاهرة يتضمن ورشات تكوينية حول مهن السينما علاوة على تنظيم ملتقيات وندوات حول أهمية هذا الفن على الأصعدة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

كما سيتم اقتراح أنشطة موسيقية تسلط الضوء على التراث الجزائري والثقافة القسنطينية على وجه الخصوص، في إطار هذه التظاهرة التي تنظم بمبادرة للجمعية المحلية للفن والشباب “أبدع” بالتعاون مع المديرية المحلية للشباب والرياضة، حسبما تم إيضاحه.

وستشكل أيام “سيرتا للفيلم القصير” فضاء للترويج للأفلام القصيرة المنتجة خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2022 و2024، مثلما أشير إليه.

اقرأ المزيد