قسنطينة: استفادة الوفود المشاركة في طواف الجزائر للدراجات من زيارة للمعالم السياحية والتاريخية

قسنطينة: استفادة الوفود المشاركة في طواف الجزائر للدراجات من زيارة للمعالم السياحية والتاريخية

قسنطينة – استفاد قرابة 60 شخصا من الوفود الأجنبية المشاركة في المرحلة السادسة من طواف الجزائر للدراجات الهوائية من زيارة للمواقع السياحية والتاريخية بولاية قسنطينة، حسبما علم اليوم الاثنين من مدير السياحة والصناعة التقليدية بالولاية.

وأوضح السيد أمين دحماني أن الوفود المشاركة في طواف الجزائر للدراجات الهوائية قد زاروا عدة مواقع بمدينة قسنطينة على غرار نهج يوغسلافيا أين مروا بأغوار هذا الموقع المطلة على الارتفاع الشاهق للصخر العتيق لمدينة قسنطينة والمؤدي إلى جسر سيدي مسيد وكذا نصب الأموات قبل أن يختموا هذه الجولة بزيارة قصر الحاج أحمد باي.

ووفقا للسيد دحماني فقد “تم تنظيم هذه الجولة السياحية والاستكشافية لفائدة وفد أجنبي من المشاركين و المنظمين للطبعة 23 لطواف الجزائر للدراجات الهوائية مساء أمس الأحد بولاية قسنطينة  .

وذكر نفس المسؤول أن هذه المبادرة قد تم تأطيرها بتسخير مرشدين سياحيين ونظمت بغرض مرافقة هذا الحدث الرياضي سياحيا بهدف التعريف بأهم المقومات السياحية والثقافية والتاريخية التي تزخر بها ولاية قسنطينة.

للإشارة، فإن المرحلة السابعة للطبعة 23 من منافسات طواف الجزائر للدراجات الهوائية ستجرى اليوم الاثنين بين مدينتي قسنطينة وسكيكدة على مسافة 6ر83 كلم.

وفي إطار ترقية وتعزيز وجهة قسنطينة السياحية فقد استقبلت الولاية في مناسبات سابقة 151 سائحا أجنبيا يمثلون عدة بلدان على غرار إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وبولونيا وتركيا واستراليا وفرنسا و روسيا وسويسرا، حسبما ذكره ذات المصدر.